مايو 02, 2023

فيراري أف 8 أكس أكس سبايدر بقوة 868 حصان بتوقيع مانسوري

كتابة – هيثم يونس

كشفت مانسوري عن واحدة من أحدث إبتكاراتها وهى سيارة فيراري أف 8 أكس أكس سبايدر Mansory F8XX Spider، والتي تأتي باللون الفيروزي وتقول الشركة إن هذه السيارة الفائقة تعتمد على فلسفتهم الفريدة، مما يعني أنه لا يوجد طرازان متماثلان في المواصفات.

تتميز السيارة الخارقة بالعديد من الإضافات الكربونية المزورة. منتهية أو ملفوفة باللون الأبيض المتدرج والفيروزي معا. تسير السيارة على عجلات أمامية مقاس 9.5 × 21 بوصة وعجلات خلفية مقاس 12 × 21 بوصة، والتي كانت مثبتة في إطارات لزجة لتحسين الثبات.

تأتي المقصورة الداخلية مع تنجيد جلدي متطور تم لفه حول لوحة القيادة وبطاقات الأبواب والمقاعد والكونسول الوسطي وعجلة القيادة والأرضية وأجزاء أخرى يمكن لمسها.

يزين العلم الإيطالي المقاعد وحصائر الأرضية، وشعار مانسوري  مرئي على مكونات مختلفة، مثل عجلة القيادة وأحزمة المقاعد. تم تضمين الاسم الجديد للسيارة في بطاقات الباب، ويمكن أيضًا رؤيته على الحصائر الأرضية.

طور الموالف الألماني الشهير أيضا الطاقة لتتجاوز تلك الموجودة في الطراز المخزون. إذ تم ترقية أرقام الخرج وعزم الدوران، ويتم تصنيفها الآن عند 868 حصان (880 حصان / 647 كيلو واط) و (960 نيوتن متر) من عزم الدوران

مقارنة بنحو 710 حصان (720 حصان / 530 كيلوواط) و (770 نيوتن متر) التي تم إنتاجها بواسطة محرك V8 مزدوج الشاحن سعة 3.9 ليتر بشاحن توربيني في الطراز القياسي.

ساهمت الترقيات في زيادة معدل التسارع من السكون 0 – 100 كم في الساعة من 2.9 ثانية إلى 2.6 ثانية. كما زادت السرعة القصوى من 211 ميلاً في الساعة (340 كم / ساعة) إلى 220 ميلاً في الساعة (354 كم / ساعة)، وفقاً للموالف، الذي يصف هذا البناء بأنه “قطعة فنية فريدة، لم يكشف عن أسعارها بعد

كانت قد أطلقت مانسوري سيارة فيراري أس أف 90 سبايدر والتي تأتي على خطى سيارة فيراري أس أف 90 سترادال التي تم الكشف عنها العام الماضي، والمعروفة أيضا باسم نسخة الكوبيه من السيارة الإيطالية الخارقة، تأتي متشابهة إلى حد كبير مع طراز سبايدر مع بعض التعديلات.

لا يزال أس أف 90 سبايدر يحتفظ بمصد OEM، مكتمل مع جناح الذقن المضاف، ولديها الآن بعض النقرات خلف مآخذ الهواء الجانبية. 

يفتقر الجناح الخلفي إلى الجزء المركزي، وإلى جانب ذلك، فإنه يحتوي على نفس الإضافات الأمامية والجانبية والخلفية. كما تستغني عن ملصقات F9XX باللون الأصفر على الجسم الداكن لشقيقها ذي السقف الثابت، ولها مظهر أزرق فاتح، مع تقليم كربوني مزور من حين لآخر.

التصميم الداخلي الشبيه الأنيق يمزج بين اللون الأزرق الفاتح والأبيض على معظم الأسطح الملموسة، وله ألوان متباينة على المقاعد.

أهم المقالات