يناير 13, 2023

مانسوري تطلق سيارة مازيراتي أم سي 20 بقوة 710 حصان

ترجمة وإعداد: هيثم يونس 

كشفت شركة مانسوري، النقاب عن الأصدار الأول من طراز مازيراتي أم سي 20 “Maserati MC20″، بقوة محسنة تصل إلى 710 حصان.

كما تم تحسين عزم الدوران الأقصى إلى 850 نيوتن متر أو 627 رطل-قدم  من محرك V6 ذو ستة أسطوانات سعة 3.0 ليتر دون أي نوع من المساعدة الكهربائية.

لم يذكر الموالف الألماني الشهير أي نوع من التعديلات التي أجراها على المحرك المذكور، على الرغم من أنه من الواضح تماما أن العادم القياسي قد تم التخلص منه وحل محله نظام أقل تقييدا مع أنابيب عادم رباعية مزينة بألياف الكربون.

صممت الشركة أيضا مجموعة أدوات هيكل من ألياف الكربون للسيارة الإيطالية الرياضية الفائقة. يتضمن التحول الجمالي جناحا خلفيا ضخما يتميز بالعلم الإيطالي على لوحاته الطرفية، وينتقل هذا الشكل إلى شريط السباق المركزي أيضا.

يضيف الناشر الأيروديناميكي الخلفي كبير الحجم إلى الدراما المرئية، ويزخر الإصدار الأول بمجموعة من عجلات مانسوري FV.5 ذات العشرة أذرع. حتى ماسكات الفرامل المطلية باللون الأصفر تحمل اسم الشركة.

تتميز السيارة بواجهة مستوحاة من عالم السباقات مع فتحات التهوية البارزة، إلى جانب عدم وجود شبكات على الإطلاق في المقدمة، يكمل المصباح المصمم على طراز فورمولا 1 المدمج في ناشر الهواء المصنوع من ألياف الكربون التغييرات الخارجية إلى حد كبير. التصميم الداخلي غريب في حد ذاته، مع وجود Tricolore على المقاعد وعجلة القيادة.

يكتمل التحديث بعجلة قيادة من الجلد والكربون مع الخياطة الماسية، ومقاعد رياضية باللونين الأصفر والأبيض، وأحزمة أمان تحمل علامة مانسوري، وكذلك حصائر الأرضية المصنوعة من الجلد.

تتمتع مازيراتي أم سي 20 بسرعة قصوى 330 كيلومتر في الساعة (205 ميلاً في الساعة)، وتحتاج السيارة الخارقة المضبوطة بقوة إلى 2.7 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة (62 ميلاً في الساعة) من التوقف التام.

يبلغ معدل استهلاك الوقود نحو 12.1 ليتر لكل 100 كيلومتر، ويطلق الطراز 288 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

يأتي طراز أم سي 20 إما في فئة كوبيه أو بأشكال سقف قابلة للطي أو ذات سقف صلب، كما هو متوقع من سيارة مازيراتي. كانت السيارة الفائقة التي تعمل بمحرك V6 تبلغ 210 آلاف دولار على الفور لطراز عام 2022، وبعض هذه الترقيات من المتوقع أن تكسر بسهولة علامة 250 ألف دولار.

أهم المقالات