أبريل 29, 2024

معرض بكين للسيارات 2024: جميع السيارات الرئيسية وسبب أهميتها

كتب: شهاب أبو الحسن

قدم معرض بكين للسيارات، المعروف أيضًا باسم Auto China، بعض السيارات الجديدة الكبيرة التي تم الكشف عنها في عام 2024. ولم نشهد معرض بكين للسيارات منذ عام 2018، مع تأجيل الحدث في عامي 2020 و2022 بسبب جائحة فيروس كورونا ولكنه عاد مرة أخرى. مع ضجة كبيرة لعام 2024. ولم يكن الحدث الذي يقام كل عامين مخيبًا للآمال مع عرض سيارات جديدة من أمثال BMW وMercedes وحتى Lamborghini.

بالطبع، كان هناك الكثير من العلامات التجارية الصينية مثل BYD وGWM التي كشفت عن أحدث معادنها أيضًا، ومع وجود العديد من الشركات المصنعة الصينية التي تبيع الآن أو تخطط لبيع السيارات في سوق المملكة المتحدة، فقد أبدينا اهتمامًا أكبر بإنتاجها.

معرض أوتو تشاينا 2024: العلامات التجارية الرئيسية من الألف إلى الياء

وفيما يلي تفاصيل العلامات التجارية الكبرى والسيارات في معرض بكين للسيارات…

بي ام دبليو

 

كانت MINI بارزة في معرض Auto China هذا العام بسيارتها Aceman الجديدة، لكن شركتها الأم BMW كانت حاضرة أيضاً. كنا نتوقع أن نرى مفهوم Vision Neue Klasse X ولكن بدلاً من ذلك جلبت BMW سيارة Vision Neue Klasse سيدان، مما يوفر “لمحة عن جيل الطراز المستقبلي لعلامة BMW التجارية”.

وكشفت BMW أيضًا عن سيارتها i4 المحدثة – السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية في جميع أنحاء العالم. إلى جانب بعض التعديلات الخارجية الطفيفة، تحصل سيارة i4 على مدى أكبر يصل إلى 373 ميلاً.

بي واي دي

كان لشركة BYD حضور قوي في معرض جنيف للسيارات هذا العام، وكانت القصة نفسها في بكين، ولكن مع المزيد من السيارات الجديدة التي يمكنك التحقق منها. تم عرض سيارة هاتشباك كهربائية موجهة نحو الأداء، تسمى مفهوم Ocean-M، ولا يمكنك تفويتها بطلائها البرتقالي النابض بالحياة. لا توجد معلومات حول ما إذا كان مفهوم Ocean-M سينافس سيارة فولكس فاجن ID.3 GTX في أوروبا.

أعلنت شركة السيارات الصينية العملاقة عن سيارة متجهة إلى المملكة المتحدة، على شكل سيارة مدينة Seagull. تستعد لمنافسة Dacia Spring، وتأتي Seagull مزودة ببطارية بقدرة 39 كيلو وات في الساعة لنطاق يصل إلى 252 ميلاً (في دورة الاختبار الصينية).

دينزا

لدى BYD الكثير من العلامات التجارية الفرعية وأحدها يسمى Denza. من خلال الكشف عن Z9GT في هذا الحدث، ستركز Denza على الجانب الأكثر تميزًا في السوق مقارنةً بـ BYD. وتقول العلامة التجارية إنها ستطلق Z9GT في المملكة المتحدة خلال الـ 18 شهرًا القادمة، لتتنافس مع أمثال بورشه تايكان سبورت توريزمو.

جريت وول موتورز

أطلقت GWM، أو “Great Wall Motors”، سيارة Ora Funky Cat العام الماضي لتتنافس مع أمثال MINI Electric وMG4 ولكن تمت إعادة تسميتها بالفعل إلى ORA 03 الأكثر منطقية. هذه المرة، وضعت العلامة التجارية الصينية أنظارها على Tesla Model 3 مع ORA 07 الجديدة – التي قدناها في الصين خلال معرض السيارات.

لامبورغيني

استضافت شركة Auto China واحدة من أهم لحظات لامبورجيني في عام 2012 مع الكشف عن سيارة Urus Concept. يبدو من المناسب أن يتم الكشف مرة أخرى عن أحدث نسخة من سيارة لامبورجيني الأكثر شعبية على الإطلاق في بكين.

كانت هناك نسخة هجينة من سيارة Urus SUV قيد التطوير لبعض الوقت، وقد قامت الشركة الإيطالية أخيرًا بسحب الأغطية عنها في بكين. إلى جانب المظهر الجديد، تأتي سيارة Urus SE PHEV بقوة أكبر من أي وقت مضى مع 788 حصانًا من محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.0 لتر مع مساعدة هجينة. وعلى طريقة لامبورجيني، يمكن السير لمسافة 40 ميلاً بالكهرباء فقط أيضًا.

مازدا

تم طرح سيارة الصالون Mazda 6 للبيع هنا في المملكة المتحدة العام الماضي، واعتقدنا للحظة أنه سيتم منحها عائدًا على شكل سيارة Mazda EZ-6 الجديدة. سيتم تقديم سيارة صالون أنيقة مماثلة في الحجم لسيارة مازدا 6، للسوق الصينية بقوة هجينة أو كسيارة كهربائية كاملة. وفي كلتا الحالتين، فهي لن تأتي هنا، ولكن التصميم العام يمكن أن يستعرض نوايا مازدا في العودة إلى قطاع الصالون.

لقد رأينا اختبار الفئة G الكهربائية بالكامل الجديدة وقمنا بقيادةها في شكل نموذج أولي، وكشفت مرسيدس النقاب عن سيارتها الجديدة للطرق الوعرة للعالم لأول مرة في بكين. نقول “سيارة جديدة للطرق الوعرة”، لكن سيارة G 580 المزودة بتقنية EQ – لإعطائها اسمها الصحيح – تحتفظ بشكل حاسم بالتصميم الخارجي المستوحى من طرازات الفئة G ذات محرك الاحتراق الداخلي.

ولم تكن الفئة-G الكهربائية هي سيارة المرسيدس الجديدة الوحيدة في بكين أيضًا. كان هناك الظهور الأول لسيارة AMG GT 63 S E Performance – وهي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء والتي تصادف أنها سيارة AMG سريعة التسارع على الإطلاق مع وقت 0-62 ميل في الساعة يبلغ 2.8 ثانية.

كونها مملوكة لشركة SAIC Motors الصينية، فليس من المستغرب أن تكون MG حاضرة. لقد أشادت بصاحب الرقم القياسي للسرعة الأرضية في الخمسينيات من القرن الماضي بمفهوم EXE181. لم يتم الإعلان عن السرعة القصوى لهذه السيارة الكهربائية الفائقة، لكنها ستحقق سرعة مذهلة من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 1.9 ثانية.

أهم المقالات