أبريل 30, 2024

لم تسمع عنهم من قبل.. سيارات بأسماء المدن والبلدات الإيطالية

كتب: شهاب أبو الحسن

قل وداعًا لألفا روميو ميلانو. لم يعد هناك اسم يشيد بالمدينة التي شهدت ولادة ونمو علامة Biscione التجارية، بل أصبح بدلاً من ذلك اسمًا أكثر حيادية – ولكنه لا يزال مرتبطًا بالتقاليد – Alfa Romeo Junior. تغيير سريع بعد الجدل الذي بدأه الوزير أدولفو أورسو الذي استشهد بالقانون الإيطالي الذي يمنع إنتاج سيارة تسمى ميلانو في بولندا.

السؤال الآن ما هي السيارات التي تحمل أسماء مدن إيطالية؟ التاريخ مليء بها ولا يوجد نقص فيها في قوائم الأسعار اليوم أيضًا.

نماذج الحاضر

لنبدأ بالنماذج الموجودة حاليًا في السوق والتي تحمل أسماء مدن إيطالية. بعضها يتم إنتاجه في إيطاليا، والبعض الآخر يحمل جوازات سفر أجنبية.

الفا روميو ميلان

لنبدأ بالنموذج الذي أثار المناقشة. ألفا روميو ميلانو، اسم مرتبط بتاريخ الشركة ولكنه أيضًا مؤسف بشكل خاص. كان من المفترض أن يطلق على جولييتا 2010 هذا الاسم، لكن تم تغييرها عملياً في اللحظة الأخيرة. الآن يطلق عليه جونيور.

الفا روميو ستيلفيو

إنها ليست مدينة ولكنها مكان إيطالي 100٪. أحد ممرات جبال الألب الأكثر شهرة أعطى اسمه لأول سيارة رباعية الدفع من شركة Alfa، تم إنتاجها في مصنع كاسينو.

الفا روميو تونالي

اسم آخر مرتبط بجبال الألب هو Alfa Romeo Tonale، أول طراز كهربائي من Biscione والذي تقع خطوط إنتاجه في مصنع Pomigliano d’Arco.

فيراري روما

مستوحاة من دولتشي فيتا، فيراري روما هي تكريم للمدينة الخالدة وجمالها. سيارة GT مدعومة بمحرك V8 يتم إنتاجها بشكل طبيعي – مثل جميع سيارات فيراري في التاريخ – في مصنع مارانيلو.

كيا سورينتو

على الرغم من أنها لا تحتوي على حرف “r”، فمن الواضح أن كيا سورينتو مستوحاة من إحدى جواهر خليج نابولي. تحية لإيطاليا وجمالها لسيارة الدفع الرباعي المنتجة في كوريا الجنوبية في مصنع هواسونج.

كي جي إم تيفولي

أولا سانج يونج، والآن تسمى KGM، النتيجة لا تتغير. السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة للشركة المصنعة الكورية تسمى تيفولي، تمامًا مثل بلدية لاتيوم. ولكن حتى في هذه الحالة، فإن جواز السفر ليس إيطاليًا لأن المصنع يقع في الواقع في كوريا الجنوبية.

نيسان مورانو

وصلت السيارة اليابانية ذات الدفع الرباعي إلى أوروبا ثم تم سحبها، ومن الواضح أنها لا يتم إنتاجها في إيطاليا، على الرغم من أنها تحمل اسم الجزر الواقعة قبالة ساحل البندقية، والتي تشتهر بالحرفيين المتخصصين في الأعمال الزجاجية.

نماذج من الماضي

كما ذكرنا فإن التاريخ مليء بالسيارات التي تحمل أسماء مدن وأماكن إيطالية، خاصة في بيت فورد.

فيراري 599 جي تي بي فيورانو

تم إنتاج محرك V12 الخاص بسيارة كافالينو في الفترة من 2007 إلى 2012 في مارانيلو، وهو يحمل اسمه تكريمًا للمدينة التي تقع فيها حلبة فيراري، حيث يتم تطوير النماذج المختلفة.

فيراري 458 إيطاليا

تم تصميم سيارة فيراري الأخيرة المزودة بمحرك V8 بسحب الهواء الطبيعي وهي 458 Italia للاحتفال بجمال Bel Paese. تم إنتاجه من عام 2009 إلى عام 2015، بشكل طبيعي في مارانيلو.

فيراري 360 مودينا

مارانيلو، مقاطعة مودينا هو اسم مهم لفيراري، ويستخدم لواحدة من أكثر محركات كافالينو V8 المحبوبة والتقدير على الإطلاق.

فيراري بورتوفينو

تم إنتاج سيارة فيراري بورتوفينو منذ عام 2018 وهي على وشك التقاعد، وقد تم تسميتها على اسم منتجع ليغوريا الشهير، أحد أكثر الوجهات البحرية في إيطاليا.

فيراري مونزا SP1 وSP2

تم تقديم هاتين السيارتين ذات المقعد الواحد أو المقعدين في عام 2018، بإصدار محدود من 100 نموذج لكل منهما. مدعومة بمحرك فيراري الشهير V12، وهي إشارة واضحة إلى معبد السرعة في بريانزا، واحدة من أقدم الحلبات الدائمة في العالم.

فورد كابري

عملياً، سيارة موستانج صغيرة مخصصة للسوق الأوروبية، اسمها مستوحى من الجزيرة الواقعة في خليج نابولي لمنحها المزيد من الجاذبية. على الرغم من عدم احتوائها على محرك V8، فقد تم تزويدها بوحدات ذات 4 أسطوانات أكثر كفاءة. تم إنتاج النموذج من عام 1969 إلى عام 1986 خارج إيطاليا. وفي السنوات القليلة المقبلة، يمكن أن تعود كابري كسيارة دفع رباعي كهربائية مرة أخرى بجواز سفر غير إيطالي.

فورد كورتينا

علامة تجارية أمريكية ومصنع بريطاني واسم إيطالي لسيارة فورد كورتينا، وهي سيارة صالون تم إنتاجها من عام 1962 إلى عام 1982. لقد كانت بوتقة انصهار على العجلات يمكن أن تثير اليوم غضب الوزير أورسو.

فورد تورينو

تم إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية واشتهرت بكونها سيارة Starsky & Hutch، وكان اسمها يهدف إلى تكريم عاصمة السيارات الإيطالية، التي تعتبر Detroid of the Bel Paese. تم إعادتها مرة أخرى إلى عالم الموضة من خلال فيلم “Gran Torino” للمخرج كلينت إيستوود، حيث كانت تحتوي على محرك V8 كلاسيكي تحت غطاء المحرك الطويل.

إنوسنتي إلبا

سيارة فيات دونا ذات العلامة التجارية الجديدة مع جماليات معدلة قليلاً، تم إنتاجها بين عامي 1991 و1997 ليس في مصنع إنوسينتي التاريخي في لامبراتي (ميلانو) ولكن في البرازيل.

لانسيا أبريليا

نموذج ثوري بجسم أحادي ونظام تعليق مستقل وهيكل هيكلي مع دراسة دقيقة للديناميكيات الهوائية، وكان له اسم مستوحى من مدينة في مقاطعة لاتينا، وتم تأسيسه في عام 1936 بعد استصلاح أجرو بونتينو.

لانسيا أرتينا

في الماضي، استخدمت لانسيا أسماء الأماكن الإيطالية بكثرة لتسمية نماذجها، مثل أرتينا، وهو اسم بلدة في منطقة لاتسيو في مقاطعة روما .

أهم المقالات