يوليو 28, 2023

اختبار قدرات تويوتا سوبرا جي آر 2023.. المواصفات والأداء والأسعار

لعشاق السرعة والسيارات الرياضية خاصة من الصانع الياباني تويوتا يختبر الزميل ريتشي حنين قدرات وأداء سيارة سوبرا جي آر الجديدة.

 تويوتا سوبرا جي آ ر

تتشابه تويوتا سوبرا جي آر في نفس مكونات التصميم مع سوبرا العادية، من الخارج لا توجد تغيرات إلا في شعار جي آر ومن الداخل نفس الشئ قير عادي وشعار على علبة الغيارات، وأجهزة التعليق ونفس المحرك والقدرة الحصانية أيضاً، وعلبة الغيارات يدوية من 6 سرعات، فعلايا القدرة الحصانية التي تتوفر لسوبرا جي آر مع وزنها كافية لإعطاء متعة قيادة رياضية.

 تويوتا سوبرا جي آ ر

المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر يولد قدرة حصانية 382 حصان والعزم 500 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات من 6 سرعات والدفع خلفي.

 تويوتا سوبرا جي آ ر

 تتسارع سوبرا جي آر الجديدة من 0 – 100 خلال 4.4 ثانية والسرعة القصوى تصل إلى 250 كلم وهي محددة الكترونياً.

 تويوتا سوبرا جي آ ر

تتوفر سبورا جي آر بأنظمة سلامة عالية ومساعدة السائق ومن أبرزها تحذيرات من التصادم  والنقاط العمياء ومثبت السرعة للتكيف مع حركة السير وأجهزة الاستشعار والكاميرا بالجهة الخلفية مع عدادات جميلة على شاشة بالوسط مقاس 8.8  إنش ويمكن تعديل وضعيات القيادة العادية والرياضية وغيرها من خلال الزر أو الشاشة.

 تويوتا سوبرا جي آ ر

أجهزة التعليق رياضية وتعطي ثبات كبير عند المنعطفات ورغم إن الصندوق مفتوح على المقصورة لكن العزل يعتبر جيد جدأ مما يعطي راحة أثناء القيادة دون أن تشعر بصوت احتكاك الإطارات على الأرض وعند المطبات، والصندوق الخلفي يوجد له غطاء يمكن أن تضع فيه أغراضك الشخصية.

 تويوتا سوبرا جي آ ر

سعة خزان الوقود 54 لتر ومصروف الوقود 14 كلم لكل لتر، والسعر يبدأ من 208 ألاف درهم إمارتي ويصل إلى 212 ألف درهم إمارتي وتختلف الأسعار بحسب الطرازات والمواصفات والوكيل والقير العادي والقير الميكانيكي.

 تويوتا سوبرا جي آ ر

أهم المقالات