أغسطس 25, 2023

بالفيديو.. تعرفوا على مواصفات وقدرات ماكلارين أرتورا الهجينة الجديدة

في تجربة سابقة اختبر الزميل ريتشي حنين قدرات وأداء سيارة ماكلارين أرتورا على حلبة دبي أوتودروم، واليوم يعود ريتشي بتجربة جديدة وفيديو جديد للتعرف أكثر على سيارة أرتورا الهجينة الجديدة كلياً.

ماكلارين أرتورا الهجينة

تجسد أرتورا الجديدة، التي تمزج بين الأداء العالي وديناميكيات القيادة المثيرة للمركبات الكهربائية، نحو أكثر من نصف قرن من خبرات ماكلارين في هندسة سيارات السباق والطرقات.

كما تمثل بداية فصل جديد لشركة السيارات الفخمة الرائدة، وإطلاق عصر جديد من تكنولوجيا السيارات الخارقة والأداء، مدعومة بفلسفة ماكلارين في الهندسة فائقة الخفة.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

تعد أرتورا الجديدة كليا هي خلاصة لكل سمة متأصلة في سيارة ماكلارين، من حيث التصميم المميز والأداء الفريد والتميز الديناميكي والابتكار الهندسي، مع كهرباء تجلب مزيد من الفوائد الإضافية.

كما توفر بدورها أسرع دواسة للوقود لناحية الاستجابة وأقل معدل انبعاثات. إلى جانب القدرة على التشغيل في وضع كهربائي EV خالص لرحلات الخالية من الانبعاثات لمسافة تصل إلى 30 كم.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

قدمت أرتورا لمهندسي ومصممي ماكلارين  فرصا جديدة للابتكار، ومن أهمها الحفاظ على فلسفة ماكلارين الهندسية فائقة الخفة عند إضافة عناصر مجموعة نقل الحركة الهجينة، بما في ذلك المحرك الإلكتروني وحزمة البطارية.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

تم تصميم أرتورا كأول طراز وفق منصة ماكلارين الجديدة (MCLA)، والمحدثة بشكل فريد لتصميم المحركات الهجينة HPH، التي أتاحت برنامج خاص لخفض الوزن، يشمل كل منطقة من الهيكل، ومن خلال نظام نقل الحركة HPH المدمج بشكل فريد، إلى جانب وزن الكابلات المستخدمة في الأنظمة الكهربائية (حيث تم تحقيق تخفيض بنسبة 10٪).

 ماكلارين أرتورا الهجينة

تتمتع أرتورا بجسم خفيف الوزن مدعوم بألومنيوم فائق التشكيل، وألياف كربونية لها أبعاد مثالية للسيارة الفائقة.اتباع هندسة خفيفة الوزن للغاية، جعل السيارة هي الأخف وزنًا في فئتها بوزن فارغ (DIN) يبلغ 1498 كجم.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

فيما يبلغ الوزن الإجمالي للمكونات الهجينة 130 كجم فقط (تتضمن حزمة بطارية 88 كجم و15.4 كجم محرك إلكتروني).وهو ما يعادل السيارات الخارقة المماثلة التي لا تحتوي على محركات هجينة، مما يمنح أرتورا ميزة فائقة الخفة.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

توفر السيارة الهجينة عالية الأداء الجديدة كلياً، جميع مستويات الأداء، والتفاعل مع السائق والتميز الديناميكي الذي تشتهر به ماكلارين، مع ميزة إضافية تتمثل في قدرة القيادة الكهربائية.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

تحتوي السيارة على تصميم داخلي جديد تمامًا مع إمكانية الوصول إلى جميع أدوات التحكم الرئيسية باستخدام اليدين على عجلة القيادة، و نظام معلومات وترفيه جديد بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات يتيح تكوين أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، و انعكاس الهاتف الذكي.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

كما تشكل المقصورة الداخلية  ثورة في التصميم، حيث تتمحور قمرة القيادة حول السائق أكثر من أي وقت مضى، تم نقل اختيار وضع القيادة الذي يحتفظ بمجموعة نقل الحركة وأدوات التحكم المنفصلة إلى صندوق الأدوات، والذي يتم تثبيته بدوره في عمود التوجيه ويتكيف مع عجلة القيادة لتعزيز بيئة العمل أثناء القيادة، وبالتالي تظل عجلة القيادة خالية من المفاتيح غير الضرورية، ومع ذلك ، لا يزال السائق قادرًا على ضبط أوضاع القيادة دون إبعاد يديه عن عجلة القيادة.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

يمكن للسائق الاختيار من بين أربعة أوضاع لمجموعة نقل الحركة، بما في ذلك الوضع E لقيادة خالية من الانبعاثات تعمل بالكهرباء الخالصة بطول 30 كم، مصمم لظروف القيادة المختلطة.

و يعمل وضع الراحة على زيادة المدى والكفاءة إلى أقصى حد، مع إيقاف تشغيل محرك الاحتراق تحت 40 كم / ساعة باستخدام وضع التوقف والبدء الممتد ولكن يتم تشغيله على مراحل لزيادة السرعة ومتطلبات الطاقة.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

بينما في وضعي الرياضة والحلبات، يتم نشر الطاقة الكهربائية بطريقة عدوانية بشكل متزايد من أجل الاستجابة المنخفضة والتسارع لملء عزم الدوران. تعمل خيارات وضع المناولة المنفصلة على ضبط صلابة المخمد ودرجة تدخل التحكم الإلكتروني في الثبات لتلائم تفضيل السائق وظروف الطقس والطريق.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

ركز مهندسو ماكلارين على الثبات أثناء الكبح، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة السائق في جميع المجالات. يتوفر صندوق بالأمام لسيارة أرتورا سعته 150 لتر يصلح للأغراض الشخصية.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

بالنسبة للمحرك والأداء، تتألف مجموعة نقل الحركة من محرك بنزين V6 مزدوج الشاحن، سعة 3.0 ليتر، مع محرك E وبطارية كثيفة الطاقة، ينتج عنها مخرجات مجمعة تبلغ 680 حصانًا و 720 نيوتن متر من عزم الدوران، زودت السيارة بناقل حركة خفيف الوزن ثماني السرعات جديد كليًا يدمج الترس التفاضلي الإلكتروني الأول من ماكلارين، ويعزز مفهوم التعليق الخلفي الجديد، والتوجيه الكهروهيدروليكي المعزز والتحكم الاستباقي في التخميد، الرشاقة والثبات والأداء الديناميكي

 ماكلارين أرتورا الهجينة

تتسم ماكلارين أرتورا بتسارع شرس، من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.0 ثانية، 0-200 كم / ساعة في 8.3 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم / ساعة في 21.5 ثانية.

 ماكلارين أرتورا الهجينة

تعتبر أرتورا هي أكثر سيارات ماكلارين كفاءة في استهلاك الوقود تم إنتاجها على الإطلاق بمعدل (50 + ميلا في الغالون / 5.5 ليتر / 100 كيلومتر، 129 جم / كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون في WLTP المشترك للاتحاد الأوروبي، مع بطارية 7.4 كيلو واط في الساعة تدعم نطاق الكهرباء بنحو 30 كم، وسعة خزان لوقود تصل الى 66 لتر. 

ماكلارين أرتورا الهجينة

تأتي السيارة مع عجلات من الألومنيوم من الجهة الأمامية مقاس 19 إنش والجهة الخلفية 20 إنش، والأبواب تفتح إلى الأعلى.

بالنسبة لسعر ماكلارين أرتورا يبدأ من 960 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار حسب المواصفات والضريبة المضافة.

ماكلارين أرتورا الهجينة

أهم المقالات