مارس 22, 2023

فيراري أس أف 90 سبايدر محدثة بلمسات ساحرة من مانسوري

كتابة: هيثم يونس

قامت مانسوري، الشركة الألمانية الشهيرة المتخصصة في تعديل السيارات الفاخرة، بتحديث مظهر بعض من أهم السيارات الحديثة التي عرفها الإنسان على مر السنين، وقد أضافت الآن فيراري أس أف 90 سبايدر Ferrari SF90 Spider إلى تلك القائمة.

على خطى سيارة فيراري أس أف 90 سترادال التي تم الكشف عنها العام الماضي، والمعروفة أيضا باسم نسخة الكوبيه من السيارة الإيطالية الخارقة، تأتي متشابهة إلى حد كبير مع طراز سبايدر مع بعض التعديلات.

لا يزال أس أف 90 سبايدر يحتفظ بمصد OEM، مكتمل مع جناح الذقن المضاف، ولديها الآن بعض النقرات خلف مآخذ الهواء الجانبية. 

يفتقر الجناح الخلفي إلى الجزء المركزي، وإلى جانب ذلك، فإنه يحتوي على نفس الإضافات الأمامية والجانبية والخلفية. كما تستغني عن ملصقات F9XX باللون الأصفر على الجسم الداكن لشقيقها ذي السقف الثابت، ولها مظهر أزرق فاتح ، مع تقليم كربوني مزور من حين لآخر.

التصميم الداخلي الشبيه الأنيق يمزج بين اللون الأزرق الفاتح والأبيض على معظم الأسطح الملموسة، وله ألوان متباينة على المقاعد.

تضع مانسوري شعارها على عجلة القيادة، وهناك شارة ثانية في منتصف لوحة القيادة لتذكيرك، ونقش مخصص في مساند الرأس، و جوانب الكونسول الوسطي، وعلى الأرض الحصير. 

سيارة سبايدر هذه، التي أعيد تصميمها باسم مانسوري أف 9 أكس أكس سبايدر، لا يزال لديها مساحة كافية تحت الأقواس لعجلات جديدة. تم تغليف السبائك الأمامية مقاس 9.5 × 21 بوصة والخلفية مقاس 12 × 22 بوصة بإطارات 255/30 و 335/25 على التوالي، والتي يقال إنها تحسن القبضة أثناء الانعطاف.

تماما مثل أس أف 90 سترادال العام الماضي، تستفيد أس أف 90 سبايدر من نفس القوة المعززة، البالغة  1085 حصان (1100 حصان / 809 كيلوواط )، و (980 نيوتن متر) من عزم الدوران.

وفقًا للموالف، تحتاج فقط 2.4 ثانية لتصل إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) من التوقف التام، وهو مماثل لسيارة الكوبيه، مما يجعلها أسرع بعشر من السيارة العادية.

زادت السرعة القصوى من 211 ميلاً في الساعة (340 كم / ساعة) إلى 221 ميلاً في الساعة (355 كم / ساعة)، كما تقول مانسوري على وسائل التواصل الاجتماعي

أهم المقالات