مايو 02, 2024

بي واي دي تعرض نموذج ثوري لسيارة كهربائية في معرض بكين

قدمت شركة BYD نموذج سيارتها الكهربائية الجديدة Ocean M كمفهوم في معرض السيارات في بكين. سيتم إطلاق النسخة الإنتاجية من طراز الهاتشباك في السوق الصينية في الربع الثالث من عام 2024 بسعر يتراوح بين حوالي 150 ألف و200 ألف يوان (حوالي 19300 إلى 25800 يورو).

ولم يُعرف بعد ما إذا كانت BYD ستجلب أيضًا Ocean M إلى أوروبا. ومع ذلك، “بالنظر إلى شكل ومظهر طراز الهاتشباك”، تفترض بوابة Car News China، على سبيل المثال، أن Ocean M “تم تطويرها بشكل شبه مؤكد مع وضع السوق الأوروبية في الاعتبار”.

ومن حيث التكنولوجيا، من المقرر أن يعتمد النموذج على منصة كهربائية جديدة – ربما تكون خليفة المنصة الإلكترونية الحالية 3.0، والتي يمكن أن يطلق عليها المنصة الإلكترونية 4.0. ومع ذلك، لم يتم تأكيد ذلك بعد – لم تقدم BYD أي بيانات فنية، ولكنها قدمت فقط بيانين عامين إلى حد ما: أولاً، ستحتوي Oceana M على نظام دفع خلفي، وثانيًا، ستستخدم جيلًا جديدًا من السيارات. بطاريات من خلية إلى جسم – لذلك من المحتمل أن يكون هناك تطوير إضافي للبطاريات النصلية الحالية.

وقد استغنت شركة BYD بالفعل عن لوحة أرضية منفصلة لصالون Seal الكهربائي؛ يشكل غطاء علبة البطارية أيضًا الأرضية الداخلية.

تتميز سيارة Ocean M، التي تم عرضها في المعرض التجاري، بتصميم رياضي واضح مع جناح خلفي ولمحة من الناشر. تدعي BYD نفسها أن Ocean M هو “أول طراز هاتشباك عالي الأداء مزود بالدفع الخلفي”. في الواقع، هناك سيارات مدمجة أخرى عالية الأداء مثل MG4 XPower تتمتع بالدفع الرباعي.

تم التأكيد الآن على أن شركة BYD ستجلب سيارتها الكهربائية الصغيرة Seagull إلى أوروبا العام المقبل، كنسخة تتكيف مع السوق الأوروبية. ومع ذلك، فمن غير المعروف بعد كيف ستختلف هذه النسخة عن النموذج الصيني الحالي.

وقالت ستيلا لي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة BYD، للصحفيين في المعرض التجاري إنها حتى الآن لم تر النسخة الأوروبية.

لذلك يبقى أن نرى ما إذا كانت التغييرات ستذهب إلى ما هو أبعد من تكييف معيار الشحن من GB/T الصيني إلى CCS، والذي يستخدم على نطاق واسع في أوروبا. وفي نسختها الحالية، يبلغ طول سيارة Seagull 3.78 مترًا وبطارية تصل طاقتها إلى 39 كيلووات في الساعة.

وهذا يضع BYD Seagull أقل بقليل من السيارات الكهربائية الصغيرة القادمة من الشركات الأوروبية: يبلغ طول كل من Citroen e-C3 وVW ID.2 ما يزيد قليلاً عن أربعة أمتار.

كما احتفلت سيارة Z9 GT الجديدة من ماركة Denza من BYD وMercedes-Benz بالعرض الأول في المعرض التجاري في بكين. لقد ظهرت الصور والمعلومات الأولى حول Shooting Brake مسبقًا. يقال إن السيارة التي يبلغ طولها 5.18 مترًا تحتوي على ثلاثة محركات بقوة 710 كيلووات.

أهم المقالات