أبريل 29, 2024

بويك في معرض بكين تكشف عن مفاهيم Electra EV سيدان وواجن المثيرة

كشفت بويك عن سيارتين كهربائيتين في معرض بكين للسيارات، وهما سيارة Electra-L سيدان وعربة Electra-LT. يتميز كلاهما بتصميم مثير للإعجاب، حيث تتخذ Electra-L نهجًا أكثر أناقة بينما تميل LT إلى المزيد من الطابع الرياضي. يقال إن Electra-L تستخدم محركًا كهربائيًا مثبتًا في الخلف بقوة 342 حصانًا لمسافة 435 ميلًا، في حين أن LT مزود بالدفع الرباعي.

في حين أن المتسوقين الأمريكيين لا يزالون ينتظرون أول سيارة كهربائية من بويك، والتي من المقرر أن يتم تسليمها في العام المقبل، فإن السائقين الصينيين لديهم بالفعل ثلاثة خيارات:

الكروس أوفر E5 وE4 وعربة Velite 6.  الآن، قامت Buick بسحب الأغطية من سيارتين مفهوميتين جديدتين ملفتتين للنظر، سيارة Electra-L سيدان وعربة Electra-LT، التي تركب على منصة Ultium الخاصة بجنرال موتورز ومن المحتمل أن تقوم بمعاينة سيارات الإنتاج المستقبلية للسوق الصينية.  نأمل فقط أن يقرر Buick تقديمه لهم في الولايات المتحدة أيضًا.

أسلوب متطور

 يبلغ طول سيارة Electra-L 198.3 بوصة مع قاعدة عجلات 118.1 بوصة، مما يجعلها تقريبًا بنفس حجم سيارة BMW الفئة الخامسة.  من الواضح أن تصميم الواجهة الأمامية مستوحى من مفهوم Wildcat EV، مع مصابيح أمامية رفيعة تتدلى للأسفل في قطعة سوداء اللون.

نمط مدمل يتضمن عناصر مضيئة صغيرة ينحني لأعلى من الشبكة المنخفضة والعريضة وحتى الزخرفة السوداء.

يمنح السطح الأملس سيارة Electra-L مظهرًا أنيقًا، معززًا بعجلات الكروم ذات الطراز التوربيني والطلاء الأرجواني الهادئ.  تتكون المصابيح الخلفية من شريط ضوء رفيع يمتد عبر الطرف الخلفي، ويتميز المفهوم بكاميرات بدلاً من المرايا الجانبية التقليدية.

ويمتد السقف الزجاجي البانورامي فوق المقصورة الخضراء التي تحتوي على أربعة مقاعد منحوتة بشكل جميل وتصميم انسيابي للوحة القيادة والكونسول الوسطي.

وإلى جانب الشاشة الضخمة التي تمتد خلف عجلة القيادة، هناك شاشة مخفية مقاس 7.0 بوصات تنبثق فوق صندوق القفازات للراكب الأمامي.  تحتوي المقاعد الخلفية أيضًا على طاولة شاي مدمجة مع موقد مدمج، بينما يحافظ ناشر العطر على رائحة المقصورة المنعشة.

عودة سيارة بويك ذات السقف الطويل

 وفي الوقت نفسه، ترسم Electra-LT تصميمًا رشيقًا مشابهًا على هيكل عربة مع خط سقف أنيق ولكنها تأخذ أسلوبًا رياضيًا مع عجلات من التيتانيوم الأسود مع تصميم هندسي يشبه الدرع ولمسات صفراء.  كما تم تعتيم الشبكة الأمامية السفلية وتتخلص من تصميم الإضاءة المدمل للحصول على مظهر أكثر سلاسة.

تحتوي LT على صندوق سقف انسيابي لجرعة إضافية من التطبيق العملي.  يحتوي مفهوم العربة الكهربائية أيضًا على نظام دفع رباعي ونظام تعليق هوائي يسمح لها بالارتفاع بحوالي 1.5 بوصة.  نعتقد أن Electra-L وElectra-LT يبدوان رائعين، ونحن مفتونون بشكل خاص بالعربة.  في حين أن هاتين السيارتين الكهربائيتين، وخاصة سيارة السيدان، يبدو أنهما مخصصتان للإنتاج، فإن فرص وصولهما إلى الولايات المتحدة تبدو ضئيلة نظرًا لتحول بويك نحو سيارات الكروس أوفر.  لكن ذلك لن يمنعنا من الحلم.

أهم المقالات