أبريل 19, 2023

مانسوري تطلق سيارة رينج روفر بترقيات مذهلة للتصميم والأداء

ترجمة – هيثم يونس

كشفت شركة مانسوري عن سيارة رينج روفر Range Rover الجديدة بترقيات مذهلة للمظهر والأداء، ويشمل برنامج التخصيص أربع أقسام محورية تبدأ بالتصميم.

 إذ يجمع التصميم الخارجي لسيارة رينج روفر بين العديد من المكونات، ويتوفر غطاء محرك بفتحات تهوية متنوعة مصنوع من ألياف الكربون، ويتميز بتصميم أكثر عدوانية من التصميم العادي، ويحتوي على شعار مانسوري في المنتصف.

كما تم الاحتفاظ بالمصد، لكنه يتميز ببعض الإضافات على كل جانب من مدخل الهواء المركزي، جنبا إلى جنب مع ساحة مع نقرات جانبية ومرفقات إضافية حول أقواس العجلات ومئزر أمامي جديد وتنانير جانبية جديدة وجناح سقف ومئزر خلفي جديد.

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من التطبيقات على السيارة بأكملها، كما هو معتاد من الموالف الألماني الشهير، وجميع المكونات المذكورة مصنوعة من ألياف الكربون الكاملة.

تتضمن الترقيات العجلات حيث تتوفر عجلات خلائطية خاصة من مانسوري من النوع “FD.15” بأبعاد 10 × 24 مع إطارات 295/30 R 24. هذا النوع من الجنط هو رياضي وأنيق على حد سواء ويكمل بشكل مثالي التصميم العام المتناغم لسيارة رينج روفر.

يحظى التصميم الداخلي أيضا بإهتمام خاص، إذ يمكن إعادة تغليف الجزء الداخلي بالكامل – بناءً على رغبة العميل –  من أجود أنواع الجلود ويمكن تغيير جميع اللحامات إلى ألوان فردية.

 تكمل التطعيمات الكربونية المختلفة، وعجلة القيادة الرياضية المصنوعة من الجلد الكربوني، وحصائر الأرضية ومجموعة دواسات الألومنيوم – كلها بشعارات مانسوري – صقل المقصورة الداخلية وتضفي مزيدا من اللمسات البصرية.

بالإضافة إلى ذلك تتضمن الترقيات حزمة الأداء باور بوكس من مانسوري مع نظام العادم عالي الأداء رباعي الأنابيب، حيث يمكن زيادة قوة رينج روفر من خلال محرك (V8 – النوع P530) إلى 620 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 -100 / كم في الساعة خلال 4.3 ثانية من خلال هذا التعديل.

فيما تبلغ معدلات إنبعاث ثاني أكسيد الكربون (مجمعة) نحو 312 جم / كم، بمعدل إستهلاك للوقود (مجمّع) ييلغ 13.1 ليتر / 100 كم

تم إطلاق رينج روفر لأول مرة في عام 1970، وهي الآن في جيلها الخامس، وتعتبر بحق رمزا لهندسة السيارات، حيث ابتكرت لأول مرة قطاع الطرقات الوعرة الفاخرة ثم نجحت في تأسيسها في جميع أنحاء العالم على مر السنين.

 

أهم المقالات