أبريل 11, 2023

“كيه جي موبيلتي” تكشف عن 3 مفاهيم جديدة كهربائية بالكامل لعام 2026

ترجمة: هيثم يونس

كشفت كيه جي موبيلتي KG Mobility (SsangYong سانج يونج سابقًا) شركة صناعة السيارات الكورية عن ثلاثة مفاهيم جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل في معرض سيول للتنقل 

إلى جانب “توريس إي في أكس” Torres EVX التي تم الكشف عنها سابقًا، فإنها تعرض سيارة O100، وسيارة SUV متوسطة الحجم KR10، وسيارة F100 SUV المستقبلية.

تم إنتاج المفاهيم الثلاثة بعد أن تعرضت سانج يونج التي  للإفلاس، وتمثل المركبات الجديدة رؤية الشركة للقطاعات التي تريد المنافسة فيها، والتصاميم التي ستساعدها على التميز.

أكثر المفاهيم الثلاثة جاذبية هي F100، و تتكون شبكتها بالكامل من مصابيح LED يمكن تخصيصها لتعكس مزاج المالك أو شخصيته.

 على الرغم من التصميم الجديد للواجهة الخلفية، إلا أن الصورة الظلية للسيارة أقل مستقبلية، وفي الواقع، تذكرنا بشكل كبير بسيارة تويوتا أف جيه كروزر.

بينما وصفت الشركة طراز O100 بأنها سيارة بيك آب متوسطة الحجم للسائقين في المناطق الحضرية. تصميمها مستوحى من توريس إي في أكس، كما ترون من توقيع الضوء في المقدمة.

 يتم تصور المفهوم الكهربائي على أنه يحتوي على موصلات V2L لمساعدة الملاك المستقبليين على تشغيل أدواتهم في موقع العمل، أو مبردهم على الشاطئ.

في غضون ذلك، تبدو سيارة KR10 مألوفة أكثر قليلاً للعملاء الكوريين، حيث يُتصور أنها متابعة لـفئة سانج يونج كوراندو، وتزعم الشركة أنها السيارة الرياضية متعددة الأستخدامات الرائدة في كوريا.

أخيرا، أظهرت كيه جي موبيلتي أن سيارة توريس إي في أكس أكبر قليلاً من KR10.

وكشفت شركة صناعة السيارات، التي تم كشف النقاب عنها في وقت سابق من هذا الشهر، أن النموذج سيصل إلى حوالي 310 ميل (500 كيلومتر) من المدى بفضل بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم من بي واي دي BYD الصينية والتي تهدف إلى مقاومة الصدمات الخارجية، وأقل عرضة للحرائق.

من المتوقع أن يتم طرح توريس للبيع هذا الخريف، بسعر يبدأ من حوالي (23116 دولار بأسعار الصرف الحالية)

عرضت الشركة أيضا منصة كهربائية جديدة مزودة بمحركات في الأمام والخلف، مما يعني أنها يمكن أن توفر دفع ثنائي أو رباعي، حسب الظروف. من المتوقع أن تطرح المركبات بدءا من عام 2026.

أهم المقالات