مارس 31, 2023

فورد تطرح إكسبلورر الكهربائية لسوق أوروبا

ترجمة – هيثم يونس

ابتكرت فورد Ford أحدث سيارات الدفع الرباعي الكهربائية وهى إكسبلورر Explorer EV من خلال الأقتران مع منصة فولكس واجن MEB الخاصة بـطراز آي دي ID.4 لإنتاج السيارة الجديدة لسوق أوروبا.

تتجنب فورد منحنيات التصميم لدى آي دي ID.4 للحصول على مظهر أكثر صرامة ومربعا يتناسب بشكل أفضل مع اسم إكسبلورر الجديدة.

الواجهة الأمامية للكروس أوفر تميل أكثر لتصميم فورد موستانج ماك إي، كما أن هناك مجموعة أدوات رقمية إلزامية قائمة بذاتها مع شاشة اللمس العمودية الضخمة مقاس 14.6 بوصة، كما أن وحدة التحكم المركزية العريضة (التي توفر مساحة تخزين كافية لجهاز كمبيوتر محمول مقاس 15 بوصة) تبدو أشبه بالطراز التقليدي

ستبدأ تشكيلة إكسبلورر بطراز بقوة 168 حصان (170 حصان) مدعوما بمحرك واحد وبطارية قدرة 52 كيلو واط في الساعة تمنح مدى كهربائي يقدر بنحو 218 ميلاً (351 كم)، ولكن يمكن شحنها فقط عند 130 كيلو واط.

تشمل الخيارات الأخرى محركًا فرديًا بقوة 228 حصان (231 حصان) متزاوجًا مع بطارية بقوة 77 كيلو وات في الساعة والتي تشحن عند 170 كيلوواط ومدي بنحو 335 ميلاً (539 كم).

في حين أن أسرع طراز هو إصدار ثنائي المحرك بالدفع الرباعي بقوة 335 حصان (340 PS) مع مدى 305 أميال (491 كم).

يجلب إكسبلورر أيضا تقنية جديدة إلى التشكيلة الأوروبية للعلامة التجارية، بما في ذلك أنظمة التحذير حول اقتراب راكبي الدراجات عند الوقوف، وتشتمل الأدوات الأخرى المجهزة بشكل قياسي على مقعد تدليك للسائق، ونظام تحكم مناخي مزدوج المنطقة، ودخول بدون مفتاح، وباب خلفي يعمل بالكهرباء بدون إستخدام اليدين.

لم تكشف فورد عن الكثير، بما في ذلك التكلفة التي سيكلفها عند فتح الطلبات في وقت لاحق من هذا العام

أهم المقالات