أبريل 24, 2024

أستون مارتن DBX موديل 2025 تصلح أكبر المشاكل بمقصورة أفضل ونظام واجهة مستخدم أفضل

عادةً ما تتميز عمليات شد الوجه في منتصف الدورة إما بتغييرات واضحة في التصميم أو ترقيات لمجموعة نقل الحركة.  تتخذ أستون مارتن مسارًا مختلفًا مع سيارة DBX 707 المعدلة. ولم يتغير التصميم الخارجي بشكل فعال، كما هو الحال مع مجموعة نقل الحركة V-8 وأجهزة التعليق. وبدلاً من ذلك، فإن التغيير الكبير هو مقصورة جديدة بالكامل تقريبًا.

إصلاح المشاكل

 والسبب في ذلك يذهب مباشرة إلى الجزء العلوي من الشركة.  يقول لورانس سترول، الرئيس التنفيذي لشركة أستون، إن بنية المقصورة وواجهة المستخدم القديمة في سيارة DBX كانت السبب الأكثر شيوعًا للشكوى بين المالكين، ومعظمهم أحبوا تقريبًا كل شيء آخر يتعلق بسيارة الدفع الرباعي الفاخرة. 

ولهذا السبب أمر بمنح سيارة DBX تصميمًا داخليًا مُعاد تصميمه وأيضًا نظام المعلومات والترفيه الجديد من أستون مارتن، والذي تم تطويره داخليًا وشوهد بالفعل في DB12.

 وأكدت أستون أيضًا أنه تم إسقاط كل من طراز DBX العادي، المزود بمحرك V8 مزدوج التوربو بقوة 542 حصانًا وسعة 4.0 لتر، والنسخة الهجينة ذات الست أسطوانات التي تم تقديمها في بعض أنحاء العالم (ولكن ليس الولايات المتحدة).  من التشكيلة.

وهذا يعني أن سيارة DBX 707 عالية الأداء تظل النسخة الوحيدة المتوفرة لعام 2025.

على الرغم من أن مقصورة DBX السابقة لم تكن تفتقر إلى الشخصية المميزة، إلا أنها كانت تفتقر إلى التماسك المريح.  في طراز ما قبل تجميل DBX 707، تميزت بمزيج غريب من أدوات التحكم بالمناخ اللمسية، ومفاتيح وضع القيادة غير اللمسية المضغوطة على الكونسول الوسطي، واختيار التروس من خلال صف من الأزرار في الجزء العلوي من لوحة القيادة.

كما أنها تتميز بواحد من آخر أنظمة المعلومات والترفيه في قطاع الرفاهية التي لا توفر تحكمًا حساسًا للمس، وهذا يعمل بنسخة مُعاد تصميمها من نظام واجهة المستخدم للجيل السابق من مرسيدس والذي يحتاج إلى التنقل من خلال وحدة تحكم دوارة تعمل بالتدوير والنقر.

 لقد تغير كل جزء من المقصورة الداخلية تقريبًا مع السيارة الجديدة، مع إعادة تصميم بطاقات الأبواب، ولوحة القيادة المنقحة، وتصميم التحكم الأكثر سهولة.

تحتوي DBX 707 الآن على وحدة تحكم مركزية تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في DB12 وVantage القادمة، والتي تحتوي على ناقل حركة مدمج مع أدوات تحكم فعلية لأوضاع القيادة ووظائف التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).

يوجد فوق وحدة التحكم هذه شاشة لمس عالية الدقة مقاس 10.2 بوصة تعمل بنظام Aston UX الخاص بالشركة والذي يعمل بنظام Linux.  تم إعادة تصميم عجلة القيادة بغطاء مركزي أصغر وأكثر أناقة. 

تم تحسين الاتصال أيضًا من خلال دعم Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي، بالإضافة إلى منفذي USB-C بين السائق والراكب الأمامي.  أصبح الآن نظام صوتي بقوة 800 واط و14 مكبر صوت قياسيًا، كما يوجد إعداد اختياري بقوة 1600 واط و23 مكبر صوت Bowers & Wilkins أيضًا.

 نفس الجسم الأساسي، نفس المحرك بقوة 697 حصانًا

 التغييرات الخارجية ضئيلة.  توفر سيارة ’25 DBX 707′ خمس تشطيبات طلاء جديدة وتتميز أيضًا بمرايا أبواب مختلفة لاستيعاب الكاميرات لنظام عرض مواقف السيارات ثلاثي الأبعاد. 

كما توصف مقابض الأبواب الخارجية الآن بأنها “ذاتية التقديم”، حيث تتحرك نحو الخارج عند فتح قفل السيارة.

 ميكانيكيًا، لم يتم تغيير سيارة أستون مارتن DBX 707 لعام 2025، مع استمرار القوة القادمة من محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر بقوة 697 حصانًا والذي يغذي العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، وكلاهما مقدم من شركة AMG التابعة لمرسيدس.  تظل المكابح المصنوعة من الكربون والسيراميك، والترس التفاضلي الخلفي المقسم لعزم الدوران، ونظام منع التدحرج بجهد 48 فولت أمرًا قياسيًا.

بينما تظل الأجهزة دون تغيير، تعد أستون بأن النوابض الهوائية والمخمدات المتكيفة قد تمت معالجتها لمعايرة جديدة “لزيادة التحكم المؤقت في الجسم”.

 سيتعين علينا انتظار الأسعار، حيث تقول أستون إن تسليمات DBX 707 المنقحة ستبدأ في الربع الثاني من هذا العام, وبعبارة أخرى قريبا.

 

أهم المقالات