أبريل 24, 2024

نيسان قشقاي (2024): الأبعاد ومساحة صندوق السيارة لسيارة الدفع الرباعي اليابانية

كتب: شهاب أبو الحسن

نظرة جديدة، ولكن لا توجد صيغة جديدة. خضعت نيسان قاشقاي للتو لعملية إعادة تصميم كبيرة، والتي قامت بشكل أساسي بمراجعة الواجهة الأمامية والكثير من المعدات الموجودة على متنها. ومع ذلك، لم تقم الشركة المصنعة اليابانية بتغيير النسب الإجمالية للسيارة، وبالتالي مساحتها الداخلية.

نيسان قشقاي 2024 الأبعاد

وكما ذكرنا، فإن إعادة التصميم لم تغير أبعاد نيسان التي تحتفظ بطول 4.43 متر، مما يجعلها أقصر قليلاً من بعض منافسيها في الفئة C.

ويظل الارتفاع عند 1.63 مترًا، مما يشير إلى وجود مساحة كبيرة للركاب وسعة صندوق كبيرة، كما سنرى لاحقًا.

نيسان قشقاي 2024، رحابة ومساحة صندوق السيارة.

داخل قاشقاي 2024، الراحة واضحة: المساحة الجانبية مناسبة، في حين أن السقف البانورامي يوفر مساحة رأس جيدة وهناك مساحة كبيرة للركبتين، ولكن ليس كثيرًا. الأرضية مسطحة، على الرغم من أن وجود مسند الذراعين وتصميم المقاعد (مع تنجيد جديد في إعادة التصميم) يمكن أن يجعل المقعد الأوسط أقل راحة قليلاً.

يحتوي صندوق السيارة في نيسان على أرضية مزدوجة مقسمة إلى جزأين ويوفر سعة إجمالية قدرها 504 لترًا. يمكن زيادة الحجم إلى ما يقرب من 1600 لتر عن طريق طي مسند الظهر، لكنه يفتقر إلى ممر للأحمال الطويلة مثل الزلاجات.

يبلغ عمق أرضية التحميل حوالي 860 ملم، ويصل عمقها إلى الضعف تقريبًا عند طي المقعد الطويل، مع محاذاة الأرضية تمامًا مع عتبة الباب الخلفي.

يتوفر نوعان من الطاقة الكهربائية في نيسان: التهجين الخفيف والتهجين الكلي للطاقة الكهربائية المبتكرة.

وفي الأخير، يقوم المحرك الكهربائي بتشغيل العجلات، بينما يعمل محرك البنزين سعة 1.5 كمولد للطاقة. ليست هناك حاجة لتوصيل السيارة بمحطة الشحن.

 

نيسان قشقاي 2024 منافسين بأبعاد مماثلة

كما ترون من طاولتنا، المنافسة شرسة في الفئة C. يمكن لكل مصنع تقريبًا أن يقدم منافسًا لنيسان قاشقاي بأبعاد مماثلة ونمط جسم رياضي أكثر أو أقل وتركيزًا أكبر على مساحة صندوق الأمتعة.

أهم المقالات