فبراير 17, 2023

زيكر أكس بريكس.. كروس أوفر كهربائية مدمجة بلغة تصميم فريدة

ترجمة – هيثم يونس

كشفت شركة زيكر Zeekr عن التصميم الخارجي بالكامل لنموذج الإنتاج الثالث زيكر أكس بريكس X Breakks الكروس أوفر الكهربائية المدمجة التي تنضم إلى تشكيلة الميني فان الكهربائية 001 و 009.

يأتي الكشف بعد أيام قليلة من ظهور أول إعلانات تشويقية للنموذج الذي يتمتع بلغة تصميم فريدة مع أسطح الهيكل الحديثة والتفاصيل عالية التقنية.

في المقدمة، حصلت الكروس أوفر على معالجة للمصابيح الأمامية المنقسمة بمظهر أقل من الشبكة، وغطاء محرك منحوت ولكنه قصير إلى حد ما، ومنافذ رفيعة على المصد الطويل.

يتميز المظهر الجانبي بعدم وجود مقابض الأبواب، والخط المائل الذي يمتد على النوافذ الخلفية، واللمسات السوداء اللامعة على أقواس العجلات والمرايا والسقف.

يحتوي الذيل على مصابيح LED خلفية ممدودة مفصولة بحروف Zeekr المضيئة، والمزيد من اللمسات السوداء على المصد الخلفي، وزجاج أمامي خلفي ضيق مع الجزء الخلفي المنحدر من السقف و الجناح المدمج الذي يمنح واجهة خلفية جذابة.

يبلغ طول زيكر أكس (175.2 بوصة/إنش)، وعرض (72.3 بوصة)، وارتفاع (61.9 بوصة) مع قاعدة عجلات تبلغ (108.3 بوصة).

هذه الأبعاد أطول بمقدار (7.1 بوصات) من طراز سمارت 1 Smart # 1 الذي له نفس قاعدة العجلات بالضبط.  ويعتمد كلا الطرازين على منصة جيلي المعيارية SEA والتي سيتم مشاركتها مع فولفو إي أكس EX30 القادمة.

يتم استخدام إصدارات أطول من نفس البنية لكلا من طرازات زيكر  001 و 009.

لم تكشف العلامة التجارية المملوكة لشركة جيلي عن المواصفات الفنية للمركبة الكهربائية ولكنها قالت إنها ستتسارع من 0-100 كم / ساعة (0-62 ميل في الساعة) في غضون 4 ثوانٍ.

يبدو هذا الرقم مشابه لـ 3.9 ثانية لسيارة برابوس سمارت 1 ذات الصلة ميكانيكيا والتي تأتي مزودة بمحركات كهربائية مزدوجة تنتج قوة 422 حصان (315 كيلو واط / 428 حصانًا).

من المحتمل أن تقدم زيكر أيضا متغير بمحرك واحد بقوة 264 حصان (200 كيلو واط / 272 حصانًا).

من المقرر إطلاق زيكر أكس في الصين خلال الربع الثاني من عام 2023. وفي المستقبل القريب، سيتم طرح النموذج أيضا في أوروبا، حيث يزدهر قطاع الكروس أوفر الكهربائية المدمجة / سيارات الدفع الرباعي.

 

 

أهم المقالات