فبراير 17, 2023

الكشف عن بيونيك فينيكس: سيارة سباق كهربائية فائقة

كتابة: هيثم يونس

كشفت شركة أونبلوجيد برفورمانس، ومقرها كاليفورنيا، عن الصور الأولى للسيارة الكهربائية بيونيك فينيكس Bionic Phoenix EV، وهي سيارة معدلة من طراز تسلا موديل 3 وموجهه إلى مضمار السباق

استندت سيارة السباق الجديدة إلى السيارة الكهربائية التي تحطمت أثناء تدريب بايكس بيك، أعلى قمة جبال بأمريكا الشمالية، في عام 2020.

وعلى الرغم من الأضرار الجسيمة الناجمة عن الحادث، فقد تمت إعادة بناء النموذج بالكامل مع المزيد من الهوائيات الأكثر عدوانية، ووضعية جلوس مركزية، مع منحها المزيد من القوة عبر مجموعة نقل الحركة الكهربائية مما يجعلها أسرع في مضمار السباق.

للوهلة الأولى، تبدو سيارة تسلا المعدلة أكثر عدوانية، مع تصميم واجهة مميز ويعد الفاصل الأمامي المصنوع من ألياف الكربون أحد أكبر الفواصل التي رأيناها على الإطلاق مما يجعلها وكأنها آلة مثالية لإزالة الجليد!

  المكونات الهوائية المخصصة في بيونيك فينيكس، مسؤولة عن إنتاج أكثر من 4000 رطل (1،814 كجم) من القوة الضاغطة، مما يحافظ على الموديل 3 ملتصقا بالأرض.

كما نرى من الصور المنشورة بواسطة سائق السباقات كريج كوكر، تم أستبدال الواجهة الأمامية بالكامل بواجهة مغلقة بالكامل بدون أي مآخذ ممتصة للصدمات.

يتميز النموذج برفارف أمامية وخلفية عريضة للغاية، وغطاء محرك مقوى، ومصابيح أمامية مغطاة، وجناح خلفي ضخم مثبت على الباب الخلفي.

يبلغ عرض عجلات UP-03 المصنوعة من السبائك المزورة مقاس 19 بوصة 13 بوصة  وهي تتأرجح في بقع السباق بواسطة إطارات يوكوهاما.

بالإضافة إلى هوائي مصنوع من الكربون الجاف لأسباب تتعلق بتوفير الوزن، تماما مثل جزء كبير من هيكل السيارة بما في ذلك الأبواب.

يقل وزن بيونيك فينيكس عن طراز المخزون تسلا موديل 3 بحوالي 200 رطل (90 كجم) لقد قام الموالف بإزالة 550 رطلاً (250 كجم) من وزن السيارة، ولكن القفص الفولاذي وتعديلات الهيكل ومجموعة الجسم القصوى المضافة تعوض البعض منه.

لم تكشف الشركة عن ناتج الطاقة أو أرقام أداء سيارة تسلا المعدة على الحلبة، لكن يجب أن تكون سريعة للغاية. فيما ستشارك بيونيك فينيكس في أحداث رياضة السيارات على مسارات مختلفة، بدءا من حلبة سباق بوتونويلو.

أهم المقالات