أبريل 20, 2024

استدعاء 2024 Tesla Cybertruck بسبب دواسة الوقود التي يمكن أن تتعطل

أصدرت شركة تسلا استدعاء لشاحنة Cybertruck موديل 2024 بعد تقارير عن مشكلة في دواسة الوقود في السيارة، مما قد يؤدي إلى تسارع غير مقصود.  ووفقا للوثائق المقدمة إلى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA)، فإن الاستدعاء يغطي 3878 مركبة.  يقال إن ما يقدر بنحو 100 بالمائة من عدد السكان الذين تم الاستدعاء لهم متأثرون بهذه المشكلة، ومنذ بدء إنتاج الشاحنات في الخريف الماضي، فإن حقيقة أن الاستدعاء يشمل “جميع مركبات Cybertruck لعام 2024 المصنعة في الفترة من 13 نوفمبر 2023 إلى 4 أبريل 2024”. “، يبدو أنها جميع أو معظم سيارات Cybertrucks التي تم تصنيعها حتى الآن.

 

وفقًا لوثائق NHTSA، عندما يتم تطبيق قوة عالية على الوسادة التي تغطي دواسة الوقود، يمكن أن تنفك الوسادة وقد تعلق في الجزء الداخلي من منطقة قدم السائق.  إذا علقت الوسادة، فستظل دواسة الوقود مضغوطة وستستمر السيارة في التسارع.  ومن المهم ملاحظة أنه في حالة تعطل دواسة الوقود، فإن الضغط على دواسة الفرامل يؤدي فورًا إلى قطع عزم دوران المحرك إلى العجلات، بما في ذلك عند الضغط على كلا الدواسات.  وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، عند الضغط على كلا الدواسات، ستتباطأ السيارة بالسرعة نفسها التي يحدث بها عادةً إذا تم استخدام الفرامل فقط.

 تم إخطار تسلا بالمشكلة لأول مرة من خلال شكوى أحد العملاء في 31 مارس 2024. وفي 2 أبريل، أكدت شركة صناعة السيارات أن نظام فرامل السيارة كان يعمل بشكل صحيح أثناء الحادث، وأنه مع الضغط على الدواسات، توقفت السيارة.  تشير وثائق NHTSA إلى أنه بعد الاختبار الداخلي، أصدرت Tesla استدعاءً طوعيًا لشاحنة Cybertruck في 12 أبريل. واعتبارًا من 15 أبريل، قالت الشركة المصنعة إنها ليست على علم بأي حوادث أو إصابات تتعلق بهذه المشكلة.

ولعلاج هذه المشكلة، ستقوم Tesla باستبدال أو إعادة صياغة مجموعة دواسة الوقود والغطاء لمنع إزاحة الوسادة في المستقبل.  وفقًا للمستندات المقدمة إلى NHTSA، تم إجراء تغيير على إنتاج Cybertruck بحلول 17 أبريل لتجهيز دواسة وقود جديدة.

 تُظهر مستندات NHTSA أيضًا أن المركبات في مراكز التسليم وفي طريقها إلى العملاء ستتلقى الإصلاح قبل تسليمها للعملاء.  تتوافق هذه المعلومات مع تقرير حديث صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال يفيد بأن شركة Tesla أوقفت مؤقتًا عمليات تسليم Cybertruck.  ومن غير الواضح بالضبط كم من الوقت تأخرت عمليات التسليم.  تواصلت شركة Car and Driver مع شركة Tesla للتعليق على كل من المشكلة المحيطة بالاستدعاء وتوقف عمليات التسليم، لكننا لم نسمع أي رد حتى وقت النشر.

 قبل الإعلان الرسمي عن الاستدعاء، انتشرت أخبار المشكلة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نشر أحد مالكي Cybertruck مقطع فيديو على حساب TikTok يوضح غطاء الدواسة المخلوع.

أهم المقالات