مارس 26, 2023

تعاون بين “إلكتروموبيلتي” بولندا و”بينينفارينا” لتصميم 3 طرازات كهربائية ماركة إيزيرا

ترجمة: هيثم يونس

تتعاون شركة إلكتروموبيلتي بولندا (EMP) مع شركة التصميم الإيطالية الشهيرة بينينفارينا، لتصميم مجموعة طرازات من ماركة السيارات الكهربائية البولندية إيزيرا Izera.

المسؤولون عن تصميم السيارة نيابة عن الشركة البولندية هما تاديوش جيليك وماريوس بيكاس. يتضمن تعاون الشركتين تصميما شاملاً لثلاثة طرازات: SUV، وهاتشباك، وعربة ستيشن.

تم الإعلان عن التعاون بين الشركتين، والذي كان جاريا منذ نوفمبر 2022، خلال إجتماع بين ممثلي الشركتين ووسائل الإعلام، تم تنظيمه في معهد التصميم الصناعي في وارسو في 21 مارس 2023.

وكان الإعلان مصحوبا بتصميم ورشة عمل والإطلاق المخطط لبرنامج تدريب داخلي في تورينو للمصممين الشباب، والذي تريد الشركتين تقديمه في المستقبل.

 تقع مسؤولية تنسيق أعمال تصميم بينينفارينا نيابة عن إلكتروموبيلتي على عاتق تاديوش جيليك وماريوس بيكاس، وكلاهما مصممان ذو خبرة عالية مع خبرة دولية.

يتضمن التعاون تصميم الواجهة الخارجية والداخلية و HMI (واجهة الإنسان للآلة) لمجموعة طرازات من 3 سيارات كهربائية – SUV، وهاتشباك، وعربة ستيشن.

سيتم بناء السيارات على أساس منصة SEA، كما تم الإعلان عن الشراكة التكنولوجية بين جيلي، مالكة التكنولوجيا، وإلكتروموبيلتي في نوفمبر 2022.

 وتعد فرصة العمل مع شريك بارع وخبير مثل بينينفارينا، يتميز بكفاءات فريدة من نوعها هو علامة بارزة أخرى على طريق الإنتاج التسلسلي لـسيارات إيزيرا. كعلامة تجارية جديدة في سوق تنافسي للغاية، وسيكون التصميم الخالد والجذاب أحد السمات المميزة للطرازات بحسب لوكاس مالسيزنكو، رئيس تطوير المنتجات التقنية في إلكتروموبيلتي

تعد بينينفارينا، رمز عالمي للأسلوب الإيطالي، بقدرتها التي لا مثيل لها على التصميم مع قيم الأناقة والنقاء والأبتكار.

تقوم شركة إلكتروموبيلتي بتنفيذ مشروع لتطوير أول سيارة كهربائية بولندية تحت العلامة التجارية إيزيرا. يتمثل طموح العلامة التجارية وهدفها في تطوير وتصنيع وبيع مجموعة طرازات من المركبات الكهربائية بالكامل من الفئة C.

سيشمل الجيل الأول من المركبات سيارات الدفع الرباعي وهاتشباك وعربة ستيشن. ستعتمد السيارات على بنية منصة SEA المقدمة من جيلي كجزء من شراكة تكنولوجية تم الإعلان عنها في أواخر عام 2022. سيتم إنتاج سيارات إيزيرا في مصنع الشركة في سيليسيا – وهي منطقة صناعية تقليدية في بولندا.

من المتوقع أن يبدأ بناء المصنع في أوائل عام 2024، مع خروج السيارات الأولى من خط الإنتاج في نهاية عام 2025.

 

أهم المقالات