مارس 24, 2023

الكشف عن Gen0: سيارة رياضية كهربائية بدون أبواب أو نوافذ أو مقاعد

ترجمة: هيثم يونس

لقد حان الوقت لعشاق السيارات الذين يحلمون بقيادة سيارة رياضية حقيقية على مضمار السباق، باستخدام جهاز التحكم عن بعد. إذ تعاونت شركتي سيمنز Siemens وأفيكار Avicar، لتصنيع وطرح السيارة الرياضية الكهربائية “جين Gen0″، وهي أول سيارة في العالم دون أبواب أو نوافذ أو مقاعد يمكن قيادتها من على بعد أميال – أكثر من 4000 ميل كما تدعي أفيكار من خلال جهاز التحكم.

يهدف فريق التصميم إلى منح السيارة الرياضية الكهربائية محركًا عالي الأداء يضمن وصولها إلى سرعة قصوى تزيد عن 100 ميل / 160 كم في الساعة. ستنطلق السيارة دون أبواب أو نوافذ أو مقاعد على أرض الواقع، مزودة بتقنيات متطورة، يعتقد فريق التصميم أنها تنحرف كثيرا عن تجارب الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز .

من المفترض أن يرتدي السائق سماعة رأس حيث يتلقى تغذية في الوقت الفعلي من كاميرات البث المباشر داخل مفهوم السيارة الرياضية الكهربائية، والتي سيتم نقلها عبر شبكة Wi-Fi عالية السرعة أو 5G أو القمر الصناعي.

يتيح الإعداد للسائقين التحكم في Gen0 في الوقت الفعلي كما لو كانوا يلعبون لعبة فيديو لسيارة سباق.

 تعني الأستجابة اللحظية والأستجابة اللمسية في الميكروثانية أنه يمكن للسائق البقاء في المنزل أثناء قيادته للسيارة على مضمار السباق، حتى لو كان الموقع على بعد أميال.

كما ويوفر مفهوم السيارة الرياضية الكهربائية Gen0 من أفيكار وسيمنز التفرد لسائقيها. ويتطلع فريق التصميم إلى إنشاء مفتاح سيارة مخصص يسمى Angel Key for Gen0 بحيث يمكن للمالك فقط الوصول إلى السيارة الرياضية أينما كان.

 يسمح Angel Key للسائق بتشغيل السيارة والوصول إلى ميزاتها والمزامنة في الوقت الفعلي مع السيارة الرياضية.

 تتم أيضا مزامنة أدوات التحكم في تتبع اليد مع السيارة الفعلية لوقت الأستجابة الفورية، وتوفر الكاميرات المدمجة بزاوية 360 درجة تغذية فيديو حية إلى سماعة رأس السائق حتى لو كان بعيدا عن السيارة الفعلية.

تتمسك أفيكار ببيانها حول مفهوم السيارة الرياضية Gen0: “إنها تبدو حقيقية لأنها حقيقية”. وإلى جانب شركة سيمنز، تتعاون أفيكار مع المطورين وسائقي سيارات السباق ومصممي السيارات ومهندسي ناسا السابقين لابتكار تقنية Gen0 باستخدام تقنية التوأم الرقمية لشركة سيمنز.

إذ يخططون لبناء عمليات محاكاة تمنح المهندسين نظرة ثاقبة لتصميم السيارة وأدائها بالنسبة للسباقات. ويقول فريق أفيكار الذي أضاف أنه سيتم إنتاج 11 سيارة فقط من Gen0، مع زيادة سرعات Wi-Fi و 5 G والأقمار الصناعية بشكل كبير، أنها ستفتح الباب لعالم جديد من التجارب الغامرة.

تلمح سيمنز إلى إمكانية تصنيع السيارة المستقبلية، من خلال التكنولوجيا الرقمية المزدوجة الأكثر شمولاً في الصناعة، ستمكّن شركة سيمنز شركة أفيكار من تسريع كيفية انتقال هذه المركبات من المفهوم إلى سيارات السباق الجاهزة للإنتاج – مما يفتح فرصا هائلة للأبتكار على مستوى التصميم والتصنيع.

المصدر: وكالات

أهم المقالات