أبريل 20, 2024

نيسان تكشف عن سيارة الدفع الرباعي المدمجة الجديدة قاشقاي لأوروبا

كانت نيسان قاشقاي من بين السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة على مدار العقد الماضي، لكنها لم تتمتع أبدًا بمثل هذا النجاح في الولايات المتحدة، حيث تم بيعها كسيارة كروس أوفر مدمجة من طراز Rogue Sport من عام 2017 إلى عام 2022.

ومع نمو سيارة نيسان كيكس الجديدة الرائعة من حيث الحجم، فمن المحتمل ألا نرى عودة قاشقاي إلى شواطئنا. هذا أمر مؤسف بعض الشيء لأن التحديث الأخير الذي تم الكشف عنه بالأمس يتميز بتصميم مذهل حقًا.

أدخل اليورو قاشقاي

 تتمتع قاشقاي الجديدة بتصميم زاوي ومتماسك، مع شبكة سداسية واسعة ذات نمط مستوحى على ما يبدو من “حراشف الدروع اليابانية القديمة”.  تنعكس القطع الصغيرة على شكل فاصلة التي تشكل هذه الزخرفة من خلال مصابيح LED الموجودة في المصابيح الأمامية المثلثة، والتي تقع أسفل أضواء النهار الرقيقة – والتي تتضاعف كإشارات انعطاف تسلسلية – والتي تنطلق للأعلى مثل الحاجبين الغاضبين.

ويظل شكل المصابيح الخلفية كما هو في طراز ما قبل التحديث، ولكن هناك عناصر رسومية جديدة تذكرنا بالخطوط المتكررة في المصابيح الأمامية.  كما ابتكرت نيسان طراز N-Design الجديد، والذي يوفر مصدًا خلفيًا بنفس لون الهيكل وعجلات فريدة مقاس 20 بوصة.

تعد مقصورة قاشقاي أيضًا أكثر رقيًا، حيث ترتدي مستويات القطع الأعلى الآن الكانتارا على لوحة القيادة وألواح الأبواب والكونسول الوسطي.  تتميز الزخرفة حول محدد التروس بنمط أنيق يظهر أيضًا على لوحة القيادة، ويتم ترقية المقاعد بجلد مبطن جزئيًا على الحافة العلوية. توجد الإضاءة المحيطة أيضًا في العديد من مستويات القطع، ويمكن لشاشة اللمس الآن عرض “منظر غير مرئي لغطاء المحرك” يُظهر الموقع الدقيق للإطارات الأمامية كما لو أن غطاء المحرك لم يكن موجودًا.

يوجد تحت هذا الغطاء خياران هجينان معتدلان يستخدمان محركًا توربينيًا سعة 1.3 لترًا رباعي الأسطوانات. 

إنها تنتج إما 138 أو 157 حصانًا ويتم تقديمها مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة CVT.  هناك أيضًا سيارة هجينة كاملة “E-Power” تجمع بين محرك توربيني سعة 1.5 لترًا وثلاثة محركات كهربائية بقوة 188 حصانًا وبطارية بقوة 1.8 كيلووات في الساعة. 

في حين أن أداء قاشقاي لن يذهل أي شخص، فإن نظام الطاقة الكهربائية سيكون إضافة رائعة لنيسان في الولايات المتحدة.  اصطفوا.  كما أننا لا نمانع في رؤية شيء مثل التصميم الجديد الحاد لقاشقاي في شوارعنا.

أهم المقالات