أبريل 23, 2024

اختبار المقارنة: 2024 مازدا CX-50 مقابل 2024 فولكس فاجن تيجوان

تقدم تشكيلة Mazda نكهات أكثر من سيارة فولكس فاجن، مع طراز أولي يبدأ من 31.675 دولارًا أمريكيًا وثمانية مستويات إجمالية مقارنةً بأربعة طرازات فولكس فاجن. بيعت سيارة CX-50 Turbo Premium Plus ذات الطراز العلوي بمبلغ 44,675 دولارًا أمريكيًا، في حين تم تحميل ولصق Tiguan SEL R-Line بالتساوي بسعر أكثر تواضعًا قدره 40,700 دولارًا أمريكيًا، مع الإضافة الوحيدة وهي طلاء Kings Red Metallic مقابل 395 دولارًا أمريكيًا. يعد الدفع الرباعي قياسيًا في مجموعة CX-50 بأكملها وفي SEL R-Line، ولكن في طرازات Tiguan المنخفضة، يكون الدفع الرباعي خيارًا بقيمة 1500 دولار.

إن محرك مازدا المزود بشاحن توربيني سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات جيد بقوة 256 حصانًا و320 رطلًا من عزم الدوران (هناك أيضًا نسخة أقل قوة بسحب الهواء الطبيعي). بغض النظر عن الطراز، تتميز جميع سيارات تيغوان بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد 184 حصانًا و221 رطلًا من عزم الدوران.

المقارنة الداخلية

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة CX-50 بأنها راقية منذ لحظة فتح الباب. يتم تغطية الجلد الداكن في جميع أنحاء المقصورة، مما يساعد CX-50 على الشعور بالفخامة، خاصة مع الأنابيب والخياطة المتباينة على المقاعد. الرؤية الأمامية من مقعد السائق جيدة، لكن خط السقف المنخفض يعيق الرؤية الخلفية قليلاً.

يمكن أيضًا أن يكون الارتفاع في Mazda أفضل، وقد اشتكى أحد المقيمين من أعمدة A السميكة جدًا.

تبدو الأجواء الألمانية أكثر نفعية بعض الشيء، وهو ما لا يثير دهشة أحد. مواد تيغوان جميلة ولكنها ليست براقة أو أنيقة للغاية مقارنة بمزاج مازدا. يجلس السائق بشكل أكثر استقامة في سيارة فولكس فاجن، مما يقلل من النقاط العمياء. وفي حين أن المقعد الخلفي في سيارة مازدا يبدو ضيقًا، إلا أن سيارة فولكس فاجن نالت الثناء على تهويتها.

لم تتمكن أي من السيارتين من الحصول على أعلى الدرجات في قسم بيئة العمل. يعد التحكم في نظام المعلومات والترفيه القرصي الدوار الدقيق من Mazda بعيدًا عن المفضل لدينا، في حين أن فولكس فاجن أحبطت مختبرينا من خلال مجموعة من أشرطة التمرير غير الدقيقة التي تعمل باللمس وأدوات التحكم المناخية اللمسية.

تقدم Mazda على الأقل حلاً بديلاً من نوع ما، مع تضمين شاشة تعمل باللمس يجب عليك أن تميل بشكل غير مريح إلى الأمام لاستخدامها.

الاقتصاد في استهلاك الوقود والقدرة على العيش

تقدم تيغوان حجة لنفسها في قسم الاقتصاد في استهلاك الوقود، متفوقة على مازدا أثناء تقييمنا. لقد قطعنا مسافة 600 ميل تقريبًا أثناء اختباراتنا، واستهلكت تيغوان وقودًا أقل بكثير طوال الوقت، مما أدى إلى إرجاع 26 ميلاً في الغالون مقارنة بـ 23 ميلاً في الغالون في مازدا. كانت الأمور أكثر إحكامًا في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة في العالم الحقيقي، حيث كسبت تيغوان 30 ميلاً في الغالون مقابل 29 ميلاً في الغالون لمازدا. وهذا قريب جدًا، مع الأخذ في الاعتبار دلتا 72 حصانًا و99 رطلًا قدمًا بين محركاتها الخاصة.

يساعد الطول الإضافي وخط السقف الأطول لسيارة تيغوان على إثبات قيمة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كمنتج للبقالة. تتفوق تيغوان على CX-50 في مساحة التخزين العملية وتتسع لـ 25 صندوقًا صغيرًا مع طي المقاعد الخلفية، مقارنة بـ 20 صندوقًا في مازدا. فازت تيغوان بالمقاعد الخلفية أيضًا، على الرغم من أن النتائج كانت أقرب إلى 11 وتسعة صناديق.

كيف يقودون ويؤدون

ما تفتقر إليه في كفاءة استهلاك الوقود، تعوضه CX-50 بالمتعة على الطريق. ادفع دواسة الوقود وستتحرك CX-50 بعيدًا عن الخط مع تسارع سلس وتوصيل طاقة خطي. قم بخفض الراديو إلى مستوى منخفض، واضغط على دواسة الوقود بقوة أكبر قليلاً، ويقدم محرك مازدا التوربيني سعة 2.5 لتر مستوى تهدئة رأس التروس من صوت الشاحن التوربيني الذي حصل على أكثر من ابتسامة واحدة من المقيمين لدينا من خلال صوت woot doot الخافت الخاص ببوابة النفايات.

من ناحية تيغوان، تكون استجابة دواسة الوقود حادة، لكن التسارع ينفد بسرعة. إنها تسير إلى 60 ميلاً في الساعة في 8.2 ثانية رتيبة، وهي بعيدة كل البعد عن صخب مازدا المثير للإعجاب الذي يبلغ 6.4 ثانية.

لقد وجدنا أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات في تيغوان يتخلف بخطوة عن المحرك أيضًا، وغالبًا ما يستقر على تروس أعلى من المطلوب في جلسات القيادة الحماسية.

بالمقارنة مع المزيد من سيارات الكروس أوفر الفانيليا في هذا القطاع، مثل نيسان روج وكيا سبورتاج، تتمتع كل من CX-50 وتيجوان بتحكم رائع في الجسم والتحكم فيه. التوجيه دقيق في كلا الطرازين.

تتغلب Mazda على توجيهها الموزون بشكل واضح، مما يوفر دقة وثقة أكثر من دفة Tiguan المعززة إلى حد ما. لم يتم توجيه أي من السيارتين إلى مضمار السباق، لكن Mazda تقوم بعمل جيد في جعلك تنسى أنك تقود سيارة كروس أوفر مدمجة.

 

ايهما افضل؟

على الرغم من أن فولكس فاجن توفر اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود ومساحة أكبر قليلاً، إلا أننا وجدنا أنفسنا باستمرار نرغب في قضاء وقتنا في العيش مع مازدا وقيادتها.

كانت المقصورة الأجمل وسلوك القيادة الرياضي والتصميم الجميل تناسب ذوقنا فقط. إذا كنت على استعداد للاستمتاع بالشحن الإضافي، فإن مازدا CX-50 موديل 2024 تثبت تمامًا أنها المكمل المجزي للحياة اليومية. أنت تشتري الحلوى، فلماذا لا تضيف المزيد من الرشات وتضيف مخروط الوافل؟

أهم المقالات