أبريل 23, 2024

تقدم أستون مارتن DB12 فولانتي 2024 أشعة الشمس والجوهر

يمكن لسيارة Aston Martin DB12 Volante موديل 2024 أن تفتح غطاء الصندوق وتنشر الجزء العلوي المكون من ثماني طبقات في 16 ثانية فقط بسرعات تصل إلى 31 ميلاً في الساعة، وهو أمر مفيد إذا كانت رحلتك اليومية المخطط لها في ماليبو ذات المقصورة المفتوحة تأخذك مباشرة إلى الطقس العاصف.

كان المحيط الهادئ رماديًا حديديًا، لكن فولانتي كانت زرقاء محيطية (الأزرق الكاريبي على ورقة الطلب)، ومع عجلة قيادة مُدفأة ومقاعد مُدفأة من الجلد بلون شاطئ الرمال البيضاء، صنعنا طقسًا شاطئيًا دافئًا خاصًا بنا بينما تجاوزنا المطر على ساحل كاليفورنيا.

مثل سيارة الكوبيه DB12، تعتبر السيارة المكشوفة آلة كبيرة. وهذا أمر كبير من الناحية الجيدة، كما هو الحال في كلمات الأغاني التي تصف الشركاء المرغوب فيهم أو إعلانات المطاعم التي تروج لشطائر البرغر الجديدة.

فولانتي سميك وعصير، وهو علاج ذو سعرات حرارية عالية. بعد الثواني الأولى المثيرة للقلق خلف عجلة القيادة، والتي ركزنا في الغالب على عدم احتكاك العجلات مقاس 21 بوصة ذات الأضلاع Y على الحواجز الحجرية التي تغادر ساحة انتظار السيارات في الفندق، تكيفنا مع حجم أستون. على الرغم من غطاء المحرك العريض وجوانبها المتعرجة، ليس من الصعب معرفة مكان الحواف، والنتيجة هي سيارة تبدو ضخمة، ولكن بشكل مبهج، مثل قلم حبر مون بلان.

لا يوجد شيء يضاهي الضغط على الدواسة أثناء انخفاض السقف، ويكافئ محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر من فولانتي مع كل من التسارع القوي والزئير المفترس الذي يزداد جوعًا مع التغييرات في وضع القيادة.

توفر فولانتي أربع مراحل للتحكم الإلكتروني في الثبات وخمسة أوضاع للقيادة، بدءًا من وضع GT الناعم إلى الوضع الرياضي (إعداد الطريق المفضل لدينا)، ووضع Sport Plus (متكتل قليلاً للقيادة غير الرسمية)، والوضع الفردي، والوضع الرطب (الذي لم نستخدمه). ، على الرغم من كون دافعنا شديدًا). في حين أن DB12 لا تقدم حاليًا محرك V-12، وقد يفتقد عشاق عدد الأسطوانات الأعلى صوته المميز، فإن محرك V-8 في فولانتي يبدو مذهلاً.

كما أنها تحصل على زيادة في القوة بفضل التوربينات الأكبر، وملفات الكاميرا الجديدة، والتبريد الأفضل، مما ينتج عنه 671 حصانًا و590 رطلًا من عزم الدوران. تقول أستون إنها ستتسابق بسرعة 60 ميلاً في الساعة أبطأ من سيارة الكوبيه الأخف وزناً بحوالي 250 رطلاً – نتوقع 3.4 ثانية – وتصل سرعتها إلى 202 ميلاً في الساعة، وهي السرعة التي ربما تريد (وتحتاج) إليها.

انقر فوق التروس باستخدام المجاذيف المصنوعة من الألومنيوم خلف عجلة القيادة ذات الإطار السميك، أو دع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ZF ذو الثماني سرعات يتعامل مع واجبات النقل، والتي ستفعلها من خلال التحولات السريعة إلى الأسفل والتحولات الأعلى عالية السرعة.

لقد وجدنا أن التحولات جاءت في توقيت جيد أثناء القيادة الأكثر عدوانية ولكنها كانت قوية بشكل هزلي تقريبًا عند التسارع الجزئي للخانق، حيث تنطلق DB12 وتحفر بحماس كلب مزلج في الحزام.

ليست هناك حاجة لذلك، لأن سيارة أستون تتمتع بقدر كبير من عزم الدوران حتى في التروس الأعلى. تتضمن التغييرات التي تم إجراؤها على كل من الكوبيه والفولانتي من DB11 نسبة محرك نهائي أقصر لمزيد من الاستجابة حيثما تحتاج إليها.

يحافظ الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني على كلا الإطارين الخلفيين في اللعبة. نادر إلى حد ما بالنسبة لسيارة سياحية كبيرة، لا تزال DB12 ذات دفع خلفي دون أي حيل مثل التوجيه بالعجلات الخلفية. نحن لم نفوتها. حتى على الطرق الضيقة في تلال ماليبو، بقيت سيارة أستون في حارتها. لن نقول إنها كانت تسير مثل سيارة أصغر حجمًا، لأنها لم تفعل ذلك، ولكن هناك سحرًا خاصًا للاعب الوزن الثقيل الذي يمكنه الرقص.

لا شك أن بعض الفضل في الانعطاف المستقر لفولانتي يرجع إلى هيكلها المصنوع من الألومنيوم مع نقاط تثبيت مقواة للتعليق الخلفي ودعامات متقاطعة إضافية، في حين تعمل المخمدات التكيفية الجديدة والينابيع الخلفية المعاد ضبطها على تخفيف المطبات والحفر. يستجيب نظام التوجيه الكهربائي بسرعة لإدخال الاتجاه ويوفر ما يكفي من الثقل ليتناسب مع السيارة. حصلت إطارات ميشلان بايلوت سبورت S5 الصيفية على تمرين أثناء قيادتنا الرطبة، لكن فولانتي انزلقت بمقدار ممتع أثناء تنقلنا بين الصخور المتساقطة في التلال.

كانت سيارتنا الاختبارية تحتوي على مكابح قرصية من السيراميك والكربون (خيار بقيمة 14500 دولار)، بالإضافة إلى مساميك برونزية (1800 دولار إضافية). هذه وظيفة إضافية باهظة الثمن، لكنها توفر ما يقرب من 60 رطلاً من الوزن غير المعلق على الدوارات القياسية، كما أنها تبطئ مسيرتنا بقوة.

أخبار أستون الكبيرة لكل من DB12 الكوبيه والقابلة للتحويل هي نظام معلومات ترفيهي جديد. لم تعد سيارة مرسيدس مصنوعة يدويًا، بل تضم شاشة اللمس مقاس 10.3 بوصة أول برنامج داخلي لشركة Aston Martin.

يحتوي على بعض الحيل الرائعة، مثل شاشة عرض مقسمة وعرض كاميرا قابل للتدوير. مجموعة المقاييس رقمية، يتغير لونها مع اختيار وضع القيادة، ومن المستحيل تقريبًا رؤيتها من الأعلى إلى الأسفل. مشاكل قابلة للتحويل.

وبالعودة إلى شاشة اللمس، فإن انعكاس الهاتف الذكي يكون لاسلكيًا، وتوجد لوحة شحن موضوعة أسفل وحدة التحكم الشاملة حتى تتمكن من وضع هاتفك هناك ونسيانه لمدة ثلاثة أيام. تتضمن مجموعة المفاتيح المعدنية المخرشة أزرارًا صلبة لأشياء مثل صوت العادم ومستوى صوت الاستريو لنظام Bowers & Wilkins الاختياري المكون من 15 مكبر صوت والتحكم في المناخ.

بسعر 268.086 دولارًا للبدء و342.586 دولارًا لسيارتنا (مع خيارات)، لا يوجد شيء مناسب للميزانية في DB12، ولكن إذا كنت تريد سيارة مكشوفة رخيصة الثمن، فاختر سيارة موستانج مستأجرة سابقًا.

إن فولانتي مخصصة للمشتري الذي يريد أن يكون له رأي في كل التفاصيل، مع تجربة قيادة تمزج بين صناعة السيارات التراثية والقدر المناسب من وسائل الراحة الحديثة.

أهم المقالات