مارس 31, 2023

لامبورجيني ريفويلتو.. سيارة خارقة هجينة جديدة بقوة 1015 حصان  

كتابة: هيثم يونس

كشفت لامبورجيني عن المعلومات الداخلية الكاملة لسيارتها LB744 الهجينة الجديدة، بما في ذلك اسمها الذي يطلق عليه ريفويلتو Revuelto، نسبة إلى ثور مقاتل إسباني، وتعد أول مركبة إنتاج كاملة على الإطلاق تمزج بين مصادر الطاقة المزدوجة.

نظرا لكونها سادس سيارة لامبورجيني رياضية جديدة  تعمل بمحرك V12 خلال تاريخ العلامة البالغ 60 عاما، يعد محرك L545 V12 سعة 6.5 ليتر تطورا للمحرك الذي تم تركيبه في سيارة أفينتادور، ولكن تم ترقيته ليولد قوة 814 حصان (825 حصان) وعزم دوران يبلغ (725 نيوتن متر)، مما يجعله أقوى محرك 12 أسطوانة من لامبورجيني على الإطلاق.

يتألف النظام الهجين في لامبورجيني ريفويلتو من ثلاثة محركات كهربائية: وحدتان بقوة 148 حصان (150 حصانًا) في المقدمة تقودان العجلات الأمامية ومحركًا كهربائيًا ثالثًا من نفس المواصفات مع ناقل حركة ثنائي القابض ثنائي السرعات جديد من ثماني سرعات يساعد على قيادة العجلات الخلفية.

ويتم توصيل محرك V12 فقط بالمحور الخلفي، لذا فإن المحركات الأمامية تمنح  ريفويلتو الدفع الرباعي، وتوفر إمكانات توجيه عزم الدوران. إذ زودت لامبورجيني ريفويلتو بإجمالي قوة 1001 حصان (1015 حصان).

يمكن أن تنطلق ريفويلتو من السكون إلى 0 – 62 ميلاً في الساعة (98 كم/ساعة) خلال 2.5 ثانية، وإلى سرعة 124 ميلاً في الساعة (200 كم/ساعة) في أقل من 7 ثوانٍ، بسرعة قصوى محدودة تبلغ 217 ميلاً في الساعة (350 كم/ساعة) مقارنة بـ 2.8 ثانية و8.7 ثانية و221 ميلاً في الساعة (355 كم/ساعة) للطراز أفينتادور ألتيما القديم.

يتم شحن بطارية 3.8 كيلو وات في 30 دقيقة باستخدام مصدر إمداد 7 كيلو وات أو يمكن شحنها في غضون ست دقائق فقط باستخدام محرك V12 كمولد.

تتميز ريفويلتو بهيكل أحادي مصنوع بالكامل من ألياف الكربون ، وأخف بنسبة 10 ٪ من هيكل أفينتادو. تم تحسين الصلابة الالتوائية بنسبة 25٪ والإطار الأمامي أخف بنسبة 20٪ ، لذا فإن ديناميكيات القيادة ستكون شيئًا يجب الكتابة عنه في المنزل.

استخدمت الشركة المصنعة للسيارة البلاستيك المقوى بألياف الكربون في البناء، كما أن الطرف الخلفي للهيكل يتميز بسبائك الألمنيوم عالية القوة وتضم  جناح خلفي نشط جديد يمكن تغيير موضعه إما يدويا أو بواسطة السيارة اعتمادا على وضع القيادة المحدد، مما يوفر خيارا بين إعدادات السحب العالي أو السحب المنخفض.

تشتمل الحيل الهوائية الأخرى على شكل سفلي وناشر خلفي قوي يساهم في زيادة 33 في المائة في القوة السفلية الأمامية وتحسين 74 في المائة في الضغط الخلفي مقابل أفينتادور ألتيما.

تحتوي المقصورة على مجموعة العدادات الرقمية المستقلة مقاس 12.3 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 8.4 بوصة. تمشل الميزات الأخرى التحديثات عبر الهواء وحزمة أمان كاملة لأول مرة على سيارة لامبورجيني الخارقة التي تتضمن تحذيرًا من مغادرة المسار، ومراقبة النقطة العمياء، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.

 

 

أهم المقالات