أبريل 26, 2024

رولز-رويس تكشف عن ثلاثي “روح التعبير” من السيارات فائقة الفخامة حسب الطلب

تصنع رولز رويس بعضًا من أكثر السيارات الفاخرة الأسطورية التي يمكن شراؤها بالمال، ولكن ماذا لو كنت تريد تجاوز التشكيلة القياسية؟  وهنا يأتي دور قسم التصنيع حسب الطلب في الشركة المصنّعة لتحويل خيالاتك المتعلقة بالسيارات إلى حقيقة. 

وكشفت رولز رويس النقاب عن ثلاث سيارات من هذا النوع كجزء من مجموعة “روح التعبير” التي تم الكشف عنها قبل معرض بكين للسيارات.

تحتوي المجموعة على ثلاثة نماذج: شبح يحمل اسم Escapism، وGhost Extended المسمى Expressionism، وPhantom Extended المسمى Magnetism. يتميز كل نموذج بموضوع مرتبط باسمه، مع ألوان مستوحاة من مواقع العالم الحقيقي.

 يتميز Spectre بلمسة نهائية ثنائية اللون، تجمع بين لون Lantana Red المذهل ولون Tempest Gray المتباين.  تم طلاء القطع المركزية على عجلات Spectre مقاس 23 بوصة باللون الأحمر Lantana لتتناسب مع الجسم. 

يتم تقريب السمات المخصصة للجزء الخارجي بزخرفة روح السعادة المضيئة على غطاء المحرك.  إن التصميم الداخلي لسيارة Escapism Spectre مثير للإعجاب تمامًا مثل التصميم الخارجي، مع ثلاثة ألوان جلدية منفصلة تستحضر أفكار غروب الشمس الاستوائي في الأذهان.

تم الانتهاء من Expressionism Ghost Extended بلون حيوي رائع يطلق عليه Rolls-Royce اسم Boracay Blue، على الرغم من أننا مقتنعون بأن اللون أرجواني أكثر من اللون الأزرق.  وفقًا لشركة صناعة السيارات، فإن الطلاء يلتقط الألوان التي تظهر عند انتقال غروب الشمس إلى الشفق فوق جزيرة بوراكاي في الفلبين.

يتم إبرازها من خلال خط جانبي مرسوم يدويًا يمتد من المصابيح الأمامية لسيارة Ghost إلى المصابيح الخلفية.

 يركز التصميم الداخلي لسيارة Ghost على الجلد باللونين الأسود والأبيض القطبي الشمالي، والذي يتميز باللون الأخضر الليموني الزاهي.  وفقًا لشركة صناعة السيارات، تتميز جيوب الأبواب بأنماط غرز متناوبة لإنشاء تأثير ثلاثي الأبعاد.

  يستخدم عنصر التصميم 104,268 غرزة في جميع الأبواب الأربعة.  يحتوي السقف على 520 مصباحًا باللون الأخضر الليموني و520 مصباحًا “نجميًا” أبيضًا وثمانية شهب إضافية.

على الرغم من كونه النموذج الرئيسي بين الثلاثة، إلا أن Magnetism Phantom Extended قد يكون الأكثر استخفافًا بالسلسلة.  تم طلاء الجزء الخارجي بلونين يضم Cala Luna Sand وKabira Blue مع خط جانبي مزدوج باللون الأبيض Arctic White وCala Luna Sand.

في الداخل، فإن Magnetism Phantom Extended ليس أقل من قيمتها الحقيقية.  تحتوي بطانة السقف المرصعة بالنجوم على 768 نجمة غاليليو زرقاء و576 نجمة بيضاء موضوعة يدويًا بالإضافة إلى ثمانية شهاب إضافية. 

يتم تغليف المقاعد الأمامية والخلفية القابلة للإمالة بجلد باللون الأزرق الرمادي والأزرق الداكن والأبيض القطبي الشمالي مع خياطة إضافية متباينة باللون الأبيض القطبي.  وتتميز الأبواب بقشرة من خشب السج العيوس مفتوح المسام.

تم استبدال لوحة العدادات المركزية القياسية الموجودة على لوحة العدادات بقطعة فنية تتكون من 43.096 غرزة فردية باللون الأبيض القطبي على اللون الأزرق الداكن.  نفس النمط يشق طريقه إلى لوحة القيادة أمام الراكب.

وبالنظر إلى أن جميع المركبات الثلاث تم إنشاؤها للعملاء الأفراد، فإن أملك الوحيد في الحصول على واحدة هو من خلال إعادة البيع.  لم يكشف صانع السيارات عن الأسعار، ولكن يمكننا أن نقول بثقة أن كل طراز يباع بسعر أعلى بكثير من أسعار الملصقات الخاصة به، والتي تبدأ بأكثر من ربع مليون دولار عند الحد الأدنى.

سيتم عرض جميع الطرازات الثلاثة في معرض بكين للسيارات في الفترة من 25 أبريل إلى 4 مايو.

أهم المقالات