مارس 01, 2023

أقوى لامبورجيني سيان تعرض للبيع بسعر: 4.85 مليون دولار

كتابة: هيثم يونس

في سبتمبر 2019، قدمت لامبورجيني السيارة “الأسرع والأقوى” على الإطلاق (وسُمح باستخدامها على الطرقات العامة) سميت لامبورجيني سيان Lamborghini Sian وخرج إلى النور في 63 نموذج كوبيه تبعتها 19 سيارة أخرى.

كلمة “سيان” تعني “صاعقة البرق” وهى الاسم الأصلي في لغة بولونيا، إحدى اللهجات المحكية في إيطاليا. وكانت هذه السيارة الخارقة هى أقوى سيارة لامبورجيني في التاريخ حتى الآن. كما ظهرت كأول سيارة هجين تقدمها العلامة الإيطالية مزودة بمحرك V12 سعة 6.5 ليتر بقوة 774 حصان و 34 حصان كهربائيا و (785 حصان و 34 حصان) بإجمالي قوة بالدفع الرباعي بنحو 808 حصان (819 حصان).

تستغرق السيارة الخارقة أقل من 2.8 ثانية للأنطلاق من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) بسرعة قصوى 221 ميلاً في الساعة (355 كم / ساعة). يقترن المحرك بعلبة تروس بسبع سرعات، وتتسم بتصميم حاد الحواف، قابل للتخصيص بدرجة كبيرة مع إنتاج محدود للغاية.

مع النظام الكهربائي الفائق بالإضافة إلى الناتج الهائل بالفعل الذي يُستنشق بشكل طبيعي يجعل مجموعة نقل الحركة هذه تتصدر مجموعة لامبورجيني.

هناك سيارة خارقة أكثر قوة ظهرت في عام 2020 بعد إطلاق سيان وهي لامبورجيني إسنزا، بقوة 819 حصان (830 حصان) من محرك V12 الذي يستنشق بشكل طبيعي والمزود في سيان ويعمل على تشغيل فئات إسنزا وأفينتادور، حصريا على الحلبات.

نظرا لحرية هندسة الدوائر فإن عادم إسنزا غير مغطى بكواتم الصوت وغيرها من موانع مراقبة الطاقة. وبالتالي فإن إسنزا تعد هى الأكثر قوة بشكل عام كسيارة سباق (وأكثر تفردا مع 40 وحدة تم تصنيعها فقط) بينما سيان هي أقوى سيارة لامبورجيني قانونية على الطريق.

بفضل التكنولوجيا الثورية تخلت السيارة عن حزمة البطارية الكلاسيكية لصالح المكثف الفائق الذي يخزن طاقة أكثر بثلاث مرات من خلية كهربائية تقليدية مماثلة الحجم. أيضا، يمكنه توفير كل هذه الطاقة والشحن على الفور في غمضة عين (لأنه مكثف).

فبينما لا يُحدث فرقًا كبيرا من حيث الأداء العالي، فإن نظام الدفع الهجين يعد أول دعم من لامبورجيني للمستقبل الكهربائي ويعد مؤشرا جيدا لنظام دفع الثور الإيطالي المستقبلي.

على الرغم من بيع جميع الـ 82 طرازا المنتجة من لامبورجيني سيان، واحدة منها تطرح للبيع في المملكة المتحدة الآن بسعر 4.85 مليون دولار أمريكي

أهم المقالات