فبراير 08, 2023

سيارتان فريدتان من لامبورجيني “رودستر وكوبيه”: الوداع الأخير لمحرّك V12

تحتفل الشركة الإيطالية لامبورجيني، بمحرّكها V12 الأيقوني والعامل بنظام ضغط الهواء الطبيعي، عبر طرح سيارتين متميّزتين فريدتين من نوعهما ولمرّة واحدة، هما؛ ’إنفنسيبل‘ (Invencible) الكوبيه و’أوتنتيكا‘ (Auténtica) الرودستر.

 وقام مركز التصميم التابع لشركة ’لامبورغيني‘ (Lamborghini Centro Stile) بابتداع السيارتين الفريدتين من نوعهما لتجسيد مستويات الابتكار القصوى عبر اعتماد منصّة محرّك V12. بالإضافة لتمتُّعها بشخصية رياضية مستوحاة من حلبات السباق.

تشكّل كلّ من ’إنفنسيبل‘ و’أوتنتيكا‘ تكريماً لابتكارات ’لامبورغيني‘ التصميمية مثل ’سيستو إليمنتو‘، ’ريفينتون‘ و’فينينو‘.

وتتضمّن كلا السيارتان هيكلاً أحادياً من ألياف الكربون من سيارة ’أفنتادور‘ يتم صنعه في سانت أغاتا بولونييزي، إضافة للهيكل الكربوني الكامل والتصميم والتقنيات المختبَرة في رياضة السيارات.

أما النمط سداسي الأضلاع، والذي يمثّل المظهر المعروف جداً في تصاميم ’لامبورغيني‘ العصرية، فهو متكامل ضمن العناصر البصرية المميّزة للسيارة، بما في ذلك مجموعات الإنارة الأمامية والخلفية مع مصابيح LED سداسية الشكل.

تتألّق سيارة ’إنفنسيبل‘ الكوبيه عبر لون مسيطر من الأحمر مع عناصر بمظهر الكربون و’رقائق‘ بالأحمر، وتكمّل هذا ملاقط المكابح بلون الأحمر اللامع Rosso Mars وألوان ثلاثية سداسية النمط كتكريم للعلم الإيطالي.

أما سيارة ’أوتنتيكا‘ الرودستر فتتميّز بطلاء التيتانيوم مع تفاصيل بالأسود غير اللامع ورسومات بنمط الأصفر.

ستكون ’إنفنسيبل‘ و’أوتنتيكا‘ السيارات الأخيرة التي تنتجها ’لامبورغيني‘ بمحرّك من 12 أسطوانة سعة 6.5 ليتر، كما تشكّلان مرحلة الانتقال إلى العصر الهجين. وهما تولّدان قوّة قدرها 780  حصاناً (CV) مع 720 نيوتن-متر من العزم، ويقترن المحرّك بنظام نقل حركة ISR من سبع سرعات، ويُمكِن الوصول إلى سرعة قصوى تزيد عن 350 كلم/س.

أهم المقالات