مارس 06, 2023

لامبورجيني تطارد المستقبل بسيارة ايكوتشي الفنية

كتابة: هيثم يونس

تعاونت لامبورجيني مع فنان المستقبل الياباني ايكوتشي، لإطلاق سيارة فنية أخرى كجزء من احتفالات الذكرى الستين لتأسيسها. يُطلق على المشروع اسم “مطاردة المستقبل” ويضم منحوتة تسمى “تايم جازر” وسيارة هوراكان STO الفنية الفريدة من نوعها.

يتضمن التصميم لمسات رائعة لتضمين أجزاء من الإصدارات الخاصة السابقة، والتي تشمل الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لطراز لامبورجيني كونتاتش و ديابلو SE30، والذكرى الخمسين لطراز أفينتادور.

تصف لامبورجيني السيارة بأنها “إصدار محدود فريد من نوعه يعبر ببراعة عن علم التحكم الآلي ويجسد 60 عام من تواجد لامبورجيني في أسواق العالم، والقيم المشتركة المتمثلة في أن تكون دائما في طليعة العصر وتكسر قواعد الماضي من خلال التعبير الإبداعي والصادق.

فبينما تستمد الألوان من طرازات الذكرى السنوية السابقة والإضافات التي تجعل السيارة تبدو وكأنها تعتمد على الكمبيوتر، لم يتغير الجزء الأمامي إلى حد كبير، بإستثناء بعض الرسومات، مع الأبواب الرمادية، والتمثيل الثنائي لرقم الذكرى 60.

فيما يعتبر عام 2023، عام خاص بالنسبة لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني. يبلغ عمر العلامة التجارية الإيطالية للسيارات الخارقة من سانت أغاتا بولونيز 60 عامًا، وكبداية الاحتفال بالذكرى السنوية، أعيد افتتاح متحف لامبورجيني الرسمي لاستعراض أكثر من نصف قرن من تطور السيارات الخارقة.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا بالقرب من المقر الرئيسي لشركة لامبورجيني في شمال إيطاليا، أصدرت شركة صناعة السيارات مجموعة من الصور تظهر أرقى ما يعرض في متحفها المعاد تصميمه.

يضم متحف لامبورجيني متعدد المستويات 19 مركبة تمتد عبر تاريخ لامبورجيني، متوقفة بشكل تدريجي وسط الأرضيات والجدران البيضاء المتلألئة.

يحدد المتحف ثلاث فئات رئيسية من المركبات: التراث والمعاصر والقليل من السيارات ذات الأسماء الغريبة.

بالطبع سترى ميورا وكونتاش مع مجموعة هيرتيج، ولكن هناك أيضًا 350 GT وUrraco و Espada و LM 002 للطرقات الوعرة.

 

أهم المقالات