يناير 25, 2023

لامبورجيني أوروس في إصدار محدود كوبيه بباين بقوة 900 حصان بتوقيع مانسوري

كتب – هيثم يونس

تعد لامبورجيني أوروس Lamborghini Urus واحدة من أشهر السيارات الفاخرة على الطرقات الوعرة في العالم، والتي يزداد الطلب عليها في جميع الأسواق، لدى العلامة.

وهي أيضا بمثابة واحدة من أكثر السيارات الأساسية شعبية للتحويلات الكاملة لدى شركات تعديل السيارات، ومنها شركة مانسوري بفضل شعبيتها المستمرة والتي قامت بتعديل جذري للهيكل والأداء والقوة، مع طرح الطراز الجديد فيناتوس كوبيه إيفو سي “Venatus Coupé EVO C”.

 يمهد مانسوري المسرح مع تحول أوروس إلى من سيارة ذات أربعة أبواب إلى كوبيه ببابين وهيكل جسم ملائم لتؤدي التعديلات مرة أخرى إلى رفع المستوى في مجال تخصيص المركبات المتطورة من حيث بناء الهيكل ذاته.

  تم طرح الفكرة الأساسية لبناء هذه السيارة إلى الموالف من قبل عملائها عدة مرات كجزء من برنامج التحويل مانسوري بيسبوك “MANSORY Bespoke”

 من المقرر أن تطلق مانسوري إصدارها المحدود من 8 سيارات لامبورجيني أوروس كوبيه، بعد مرحلة تخطيط وبناء مكثفة استغرقت عاما ونصف، لتتحول الفكرة إلى التنفيذ النهائي قبل أن تقف السيارة المعروضة على عجلاتها الضخمة.

بجودة عالية وحرفية مثالية من قبل الموالف الألماني صممت فيناتوس كوبيه إيفو سي  “Venatus Coupé EVO C” لتضع معايير جديدة ليس فقط من حيث تصميمها، ولكن مع تحول سيارة قياسية بأربعة أبواب إلى سيارة كوبيه ببابين، بشكل مثير للإعجاب مع المستوى العالي من الكفاءة.

تتميز السيارة بأعلى مستوى حاليا من ضبط المحرك بقوة 900 حصان و 1100 نيوتن متر من عزم الدوران مع حزمة ترقيات كاملة.

من أجل تحويل السيارة الأساسية من تكوين بأربعة أبواب إلى آخر ببابين، خضعت سيارة الطرقات الوعرة الفاخرة لتعديلات شاملة على الهيكل، تمت بإزالة الأبواب الأربعة ثم تحريك العمود B للخلف بمقدار 200 مم بالضبط من أجل توفير مساحة كافية للأبواب الأمامية التي تمتد بنفس الطول.

يتم تنفيذ التحويلات الميكانيكية على الأبواب مع الاحتفاظ بتكنولوجيا الأمان القياسية، ويتم تنفيذ جميع إجراءات التحويل البصري اللازمة بجهد كبير بإستخدام أجزاء جديدة تماما من الهيكل وإعادة طلاء لاحقًا لجعلها غير مرئية تماما. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها إجراء تحويل الأبواب بطريقة ممتعة بصريا ومثالية تقنيا.

تم توسيع السيارة بشكل كبير في منطقة الألواح الجانبية و حصلت السيارة على مآخذ هواء جانبية ضخمة أمام العجلات الخلفية.

جرى أيضا إعادة تصميم الألواح الجانبية الجديدة المقابلة للهيكل المراد تركيبها بالكامل وتم لحامها حديثًا في هيكل السيارة الحالي.

 سيتم أيضا تكييف تصميم الأبواب وإعطائها لغة تصميم جديدة تماما بإستخدام شكل ثلاثي الأبعاد على شكل سهم. لتقريب المنظر الجانبي بالكامل، تقوم الشركة بتركيب مجرى هواء جانبي إضافي مصنوع من الكربون الكامل في كامل منطقة العمود C.

كما تم استخدام إطارات “YN.5D” المقدمة لأول مرة دون تغيير تتوافق أيضا الأحجام الخاصة بالجنوط والإطارات دون تغيير مع أبعاد السيارة الأساسية.

  تبلغ السرعة القصوى للسيارة 323 كم / ساعة وتنطلق من التوقف التام 0 إلى 100 كم / ساعة خلال 2.9 ثانية.

 تتميز فيناتوس كوبيه إيفو سي”Venatus Coupé EVO C” أيضا بنظام عادم معدل عالي الأداء مقارنة بالمركبة الأساسية، مع تصميم جديد لأنابيب العادم الثلاثة.

يمكن أختيار التصميم الداخلي بحرية في ألوانه وخيوطه وتصميمه الكربوني، ووفقًا للمتطلبات الناتجة عند التحويل إلى بابين، يتم تمديد المقاعد الأمامية بآلية قابلة للطي مقارنة بالمقاعد القياسية، مما يسهل الوصول إلى الخلف.

في الجزء الخلفي نفسه، تم تثبيت نظام مقعد واحد فقط مع وحدة تحكم مركزية قابلة للتكوين بشكل فردي.

مع تفاصيل أخرى لا حصر لها مثل أحزمة الأمان التي تحمل شعار مانسوري، ودواسات الألومنيوم الرياضية وحصائر الأرضية المصنوعة من الجلد، والإضاءة المحيطة المصممة خصيصا في بطانة السقف، وكذلك زر التشغيل الذي تم نقله إلى بطانة السقف والعديد من الحلول التفصيلية التي تجعل منها سيارة فريدة من نوعها

تبلغ معدلات أنبعاث ثاني أكسيد الكربون (مجمعة): 355 جم / كلم / واستهلاك الوقود (مجمّع): 14.9 ليتر / 100 كلم. فيما لم تذكر الشركة أسعار البيع فى الوقت الحالي

 

 

أهم المقالات