أغسطس 08, 2022

دي توماسو V12: مفهوم سيارة خارقة مستوحاة من أيقونات عالم السباقات

نشرت شركة Jowyn Wyn Design المتخصصة في تصميم السيارات الفائقة صوراً لتصميم مفهوم دي توماسو V12 De Tomaso السيارة الخارقة الجديدة المستوحاة من عدة طرازات رياضية أسطورية هي فيراري 512 أس، وبورشه 917، وLola T70.

السيارة الخارقة ستزود بمحرك V12 مع واجهة أمامية أكثر عدوانية بمصدات واضحة، ومظلة على شكل فقاعة وذيل صاعد هي إيماءات واضحة لسيارات السباق الأسطورية منذ الستينيات.  كما يأتي جسم السيارة مليء بالمنحنيات. المصابيح الأمامية أيضا كبيرة مع رسومات LED مثبتة على الرفارف، مع فتحات منحوتة، وشبكة مستديرة وموزع من ألياف الكربون يكمل المقدمة.

دي توماسو V12

أهم ما يميز المظهر الجانبي هو اللمسات الذهبية على العجلات ذات الخمسة أذرع والميزات الشبيهة بالحلقات على الهيكل الجذاب، والتي تتناقض مع الظل الخارجي الأخضر. في الخلف، نجد أنابيب عادم رباعية مطلية بالذهب مثبتة فوق المصابيح الخلفية LED، وناشر هائل من ألياف الكربون.

تتمتع المقصورة الداخلية بالكثير من المناطق المغطاة بالجلد الفاخر، وألياف الكربون، وخيار مثير من قماش الترتان الأخضر لتنجيد وسادة المقعد، وعجلة قيادة خشبية ثلاثية الأضلاع ولمسات معدنية لامعة على الموانئ المستديرة. يتسم المفهوم بالتصميم المدعوم بالذكاء الاصطناعي كأداة لتصميم السيارة.

يأتي ذلك الكشف في ظل اكتظاظ سوق السيارات الخارقة بالعديد من الشركات الجديدة التي تحاول جاهدة الوصول إلى مرتبة شركات صناعة السيارات الشهيرة الرائدة عالميا مثل فيراري ولامبورجيني وماكلارين وكوينيجسيج وبوجاتي.

ويعود اسم العلامة هذه في الأساس إلى سائق السباق ورجل الأعمال الأرجنتيني أليخاندرو دي توماسو الذي كان يحلم ببناء بعض من أفضل السيارات الرياضية في العالم. لذلك في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، أنشأ دي توماسو شركة سيارات باسمه للقيام بذلك.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

 

أهم المقالات