أكتوبر 13, 2019

كونيجسيج أجيرا RS جرايفون تعود للحياة مجددا بعد تحطمها

تعرضت كونيجسيج أجيرا RS جرايفون لحادث أدى إلى تحطمها بشكل ملحوظ أثانء اختبارها عام 2018، الخبر السار هو عودتها مجددا للحياة.

عام 2018 وأثناء القيام بإختبار كونيجسيج أجيرا RS جرايفون المصممة خصيصا لأحد الزبائن في الولايات المتحدة الأمريكية تعرض السائق لفقدان السيطرة على السيارة مما أدى إلى تعرض السيارة للتحطم بشكل كبير، يجدر الذكر أن هذا الحادث هو الثاني الذي تتعرض له السيارة.

RS جرايفون

تمتاز شركة كونيجسيج بوجود قسم التصليح لديها، خير إثبات على ذلك هو قدرتها على ترميم طراز أجيرا 1:1 بعد تحطمه أثناء الإختبار على مضمار نوربورينج نوردشلايفه، بالتالي فإن إصلاح سيارة كونيجسيج أجيرا RS جرايفون بعد تحطمها بشكل كبير ليس بالأمر الصعب عليهم أبدا.

تحتوي كونيجسيج أجيرا RS جرايفون على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 1160 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 1280 نيوتن متر، علبة التروس ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب فقط.

RS جرايفون

تم الكشف عن كونيجسيج أجيرا RS جرايفون خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2017 حيث أنها نسخة خاصة لأحد الزبائن الراغبين بالتميز والحصرية، تعرضت السيارة للحادث الأول في شهر مايو/أيار لعام 2017 ومن ثم أيضا في ذات الشهر لعام 2018 لكن ذلك جرى أثناء اختبارها من قبل سائق الإختبار.

تتميز كونيجسيج أجيرا RS جرايفون من الناحية الخارجية من خلال وجود اللون الذهبي والذي يتمثل على شكل عدة خطوط في الجهة العلوية والجانبية من السيارة مما يثبت حصريتها وملائمتها لذوق أحد الزبائن فيما أن الهيكل يتزين بلون ألياف الكربون وهو الأمر الذي يساعد في توفير مظهر مميز للسيارة مقارنة ببقية النسخ من أجيرا.

RS جرايفون

في المقابل فإن مقصورة كونيجسيج أجيرا RS جرايفون أيضا تتميز بوجود اللون الذهبي الذي يزين فتحات التهوئة وأيضا يبرز على شكل خطوط على أطراف المقاعد وعلى امتداد لوحة القيادة مما يساعد في زيادة التميز لمالكها، تبرز أيضا كتابة جرايفون على الجهة المحاذية للراكب الجانبي في لوحة القيادة.

RS جرايفون

بعد إجراء الإصلاحات بالشكل المطلوب في كونيجسيج أجيرا RS جرايفون فإننا نأمل أن تتمكن السيارة هذه المرة من اجتياز الإختبارات قبل تسليمها وعدم التعرض لأي مكروه مجددا.

أهم المقالات