مايو 23, 2018

سيارة كونيجسيج تتعرض لحادث مؤلم أثناء اختبارها

تعرض أي منا لحادث سير هو أمر مؤلم فكيف لو أن السيارة التي تعرضت للحادث هي باهظة الثمن ولايوجد سوى نسخة واحدة منها.

السيارة موضوع المقال هي سيارة كونيجسيج أجيرا ار إس Koenigsegg Agera RS التي كما ذكر سابقا يوجد منها فقط نسخة واحدة على مستوى العالم.

كونيجسيج أجيرا ار إس

ظهرت سيارة كونيجسيج أجيرا ار إس لأول مرة في معرض جنيف لعام 2017 وقام أحد جامعي السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية بطلب شراؤها إلا انه يبدو أنه لن يستمتع بها أبدا بسبب أنه للمرة الثانية تتحطم السيارة أثناء اختبارها على طريق سريع في السويد.

كونيجسيج أجيرا ار إس

من الناحية الميكانيكية تتميز سيارة كونيجسيج أجيرا ار إس بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر ويتصل بشاحني تيربو وينتج 1360 حصان،اللافت أن وزن السيارة يبلغ 1395 كجم مما يعطي نسبة وزن للقوة 1:1 حصان/كجم وهي من العوامل التي تميز السيارة وتعطيها أداء استثنائي.

كونيجسيج أجيرا ار إس

من المؤسف أن سيارة بمواصفات كونيجسيج أجيرا ار إس لن تبصر النور أو أقله حتى فترة قريبة حيث أنه لم يتضح بعد السبب الذي أدى الى فقدان السائق السيطرة على السيارة على المقطع المستقيم وتسعى الشركة جاهدة لمعرفة السبب حيث أنها لا ترغب بحدوث أي مشكلة فيما يتعلق بسمعتها من ناحية الأمان.

كونيجسيج أجيرا ار إس

شركة كونيجسيج كانت الغاية منذ تأسيسها في عام 1994 هي صناعة السيارة الأسرع في العالم ، أول سيارة خرجت من خطوط الانتاج كانت CC8S في عام 2002 وجرى انتاج 6 سيارات فقط، تمكنت من الوصول الى سرعة 387 كم/س الأمر الذي مكنها من التفوق على سيارة فيراري إنزو التي كانت سرعتها القصوى 360 كم/س فقط، اشتعلت المنافسة على أسرع سيارة مع نزول بوجاتي عام 2005 بسرعة قصوى تبلغ 407 كم/س، العلامة السويدية لم تقف مكتوفة الأيدي بل قامت بطرح طراز CCX في عام 2006 واستمر في الانتاج لغاية عام 2010 وتم انتاج طرازات محدودة ومميزة بمجموع انتاج 49 وحدة لكن أبرزها هو CCXR لمنافسة بوجاتي، تستمر المنافسة الى يومنا هذا من خلال انتاج سيارات فائقة السرعة وبسعر فائق أيضا.

أهم المقالات