يوليو 20, 2019

رودين إف زيرو : السيارة الخارقة من نيوزلندا

في الوقت الحالي وفي ظل الإنفتاح الكبير الذي يشهده العالم بفضل ظهور الإنترنت لم تعد صناعة فئة معينة من السيارات حكرا على أحد كما كان الأمر في السابق، خير إثبات على ذلك هو رودين إف زيرو وهي السيارة الخارقة التي تم صنعها في نيوزلندا.

لا شك أنه عند سماع اسم سيارة خارقة يتبادر للأذهان مباشرة كلا من سيارات بوجاتي وكونيجسيج وأيضا باجاني حيث أنه لا يمكن مشاهدة هذه السيارات إلا عند التوقف التامحيث يكفي الضغط على دواسة الوقود من أجل بلوغ سرعات تفوق 200 كم في بعض الأحيان وهو ما تستطيع فعله رودين إف زيرو بكل سهولة.

إف زيرو

تتمتع رودين إف زيرو بوزن خفيف للغاية يبلغ فقط 605 كجم وهو ما يساعد في توفير إثارة بالغة والشعور بقوة المحرك بطريقة أفضل بكثير بالمقارنة مع العديد من السيارات الخارقة التي يتجاوز وزنها 1000 كجم.

تتوفر رودين إف زيرو بخيارين من المحركات، الخيار الأول هو مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 4.3 ليتر من فئة السحب العادي وهو ما يمكن من انتاج 700 حصان لكن حتما الوزن الخفيف من شأنه توفير إثارة لا مثيل لها.

الخيار الثاني من محركات رودين إف زيرو هو ذات المحرك الأول لكن مع زوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 1000 حصان لكن يمكن طلب إدخال بعض التعديلات على إعدادات ضبط المحرك وهو يرفع القوة لغاية 1600 حصان مما سيساعد على توفير أداء خارق من شأنه أن يجعل سيارات بوجاتي تبدو بطيئة.

إف زيرو

يساعد تمتع رودين إف زيرو بتصميم إنسيابي للغاية على توفير ضغط جاذبية للأسفل بمقدار 4000 كجم وهو ما من شأنه توفير الثبات المطلوب على السرعات المرتفعة وأيضا عند إجتياز المنعطفات، لم يتم الإفصاح عن أية أرقام للأداء لكنها حتما ستكون مميزة للغاية بسبب الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة.

سيتم تخصيص رودين إف زيرو للقيادة على الحلبات إلا أن الشركة تؤكد على رغبتها فب توفير نسخة صالحة للسير على الطرقات العادية لكن طبعا بعد تلبية الشروط المطلوبة لهذه الغاية.

لم يتم الإعلان عن سعر رودين إف زيرو إلا أنه حتما سيتناسب مع مقدار الأداء الذي توفره السيارة.

أهم المقالات