سبتمبر 05, 2018

تسلا روستر بتسارع يثير استياء كونيجسيج

انضمت كونيجسيج حديثا لقائمة الصانعين المستائين من شركة تسلا بسبب تفوق تسلا روستر في التسارع من 0-100 كم/س.

كونيجسيج هي من علامات السيارات التي اشتهرت بتقديم أداء خارق جدا منذ بداية انطلاقها كما أنها كانت دائما تهدف الى انتاج أسرع سيارة تجارية في العالم، يبدو أنه ظهر منافس خطير جدا لها وهو تسلا روستر حيث أنها تتمكن من التسارع من 0-100 كم/س خلال 1.85 ثانية مما يجعلها تتميز عن العديد من سيارات في فئتها الا أن كونيجسيج لن تكتفي بموقع المتفرج أبدا.

في السابق عند اطلاق تسلا طراز موديل S أثارت سخط العديد من صانعي السيارات الفارهة مثل مرسيدس-بنز وبي ام دبليو غيرهما العديد من الصانعين بسبب أنها لا تصدر أي انبعاثات بجانب الأداء اللافت جدا الذي تقدمه وهو الأمر الذي دفع بالعديد من الصانعين للتوجه الى هذه الفئة من السيارات واستعراض استراتيجيتها المتعلقة بها.

تستطيع كونيجسيج أجيرا RS التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.6 ثانية الا أنه بالطبع تمكن تسلا روستر التسارع خلال 1.85 ثانية سيثير الغضب بشكل واسع جدا، كونيجسيج بالطبع لن تدع الأمر يمر مرور الكرام بل ستعيد النظر في كافة منظومة نقل الحركة لتتفوق في هذا القطاع بجدارة كما أنها تتفوق على بوجاتي بكل سهولة بسبب خفة وزنها كذلك.

من أبرز العوامل التي تساعد تسلا روستر هو أن المحرك الكهربائي ينقل العزم مباشرة للعجلات دون وجود علبة تروس مما يساهم في توفير الوقت اللازم في التسارع من 0-100 كم/س، يساهم ذلك أيضا في عدم دوران العجلات على نفسها وعدم هدر أي جزء من الثانية وهو أمر مهم جدا خاصة عند المشاركة في تحديات الانطلاق المستقيم.

السلبية الوحيدة في السيارات الكهربائية هي أنها لا تستطيع الوصول الى سرعات مرتفعة جدا وهذا ربما العائق الوحيد الذي يقف في مجال السيارات الكهربائية وهو الأمر الذي يرجح كفة كونيجسيج على تسلا روستر .

لا يوجد أي صانع سيارات يحب رؤية صانع آخر يتفوق عليه في أي مجال ممكن وخير مثال هو التنافس الحاد جدا القائم بين مرسيدس-بنز وبي ام دبليو حيث لا يوجد فئة من السيارات لاتحتوي على طراز من كلا العلامتين.

أهم المقالات