مارس 31, 2019

إعادة ترميم كونيجسيج أجيرا 1:1 بعد تعرضها لحادث على حلبة نوربورينج

القيادة على حلبة نوربورينج الألمانية وتحديدا القسم الشمالي نوردشلايفه يتطلب التحلي بالمهارة والشجاعة الكافية لذلك حيث أنه اكتسب تسمية الجحيم الأخضر بجدارة، عام 2016 كانت سيارة كونيجسيج أجيرا 1:1 تقوم بمحاولة تحطيم الرقم القياسي الذي سجلته سابقا بورشه 918 إلا أن ذلك لم يتم كما يجب.

أثناء سير كونيجسيج أجيرا 1:1 على مضمار القسم الشمالي من حلبة نوربورينج تعرضت السيارة لخلل في نظام منع إنغلاق المكابح “ABS” وهو ما أدى إلى فقدان السيطرة وبالتالي اصطدام السائق بالجدار المحاذي للمسار بل وأيضا قفزت السيارة في الهواء بارتفاع بلغ 21 متر، لم يتعرض السائق لأي إصابات لكن النتيجة هي تضرر السيارة بالكامل.

كونيجسيج أجيرا 1:1

تكتسب سيارة كونيجسيج أجيرا 1:1 تسميتها بسبب نسبة القوة للوزن التي تتمتع بها حيث أن محركها المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر والمتصل بزوج من شواحن التيربو ينتج 1360 حصان ويبلغ وزنها 1360 كجم، قلة من السيارات هي من تتمتع بنسبة مماثلة لكلا من القوة والوزن.

كونيجسيج أجيرا 1:1

قامت شركة كونيجسيج بعد تحطم سيارتها كونيجسيج أجيرا 1:1 بإعادتها إلى المصنع وإصلاحها بالكامل علما أن ذلك استغرق 3 أعوام ابتداء من عام 2016 حتى عام 2019، جرى عرض السيارة في صالة عرض الخاصة بالشركة في سويسرا، تم انتاج 7 سيارات فقط من طراز أجيرا 1:1 وهو ما يعني إمكانية بيعها بسعر أعلى مستقبلا بالمقارنة مع طراز أجيرا وأجيرا RS.

كونيجسيج أجيرا 1:1

قامت شركة كونيسجسيج بالتباهي على قدرها على ترميم سيارة كونيجسيج أجيرا 1:1 من خلال منشور على موقع انستجرام حيث جرى استعراض السيارة وكأنها لم تتعرض مسبقا لأي حادث، بالطبع جرى ذلك على أيدي أشخاص محترفون تلقوا التدريب الكافي على إصلاح أي ضرر مهما كان نوعه.

كونيجسيج أجيرا 1:1

كونيجسيج أجيرا 1:1 هي إحدى الإصدارات المحدودة من طراز أجيرا الذي بدأ مسيرته عام 2011 لإستلام الشعلة من طراز CCX، اللافت أن طراز أجيرا أيضا قام بتسليم الشعلة لطراز جيسكو الذي ينتج 1600 حصان والذي جرى الكشف عنه خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

قد يتسائل البعض لماذا يلقب القسم الشمالي من حلبة نوربورينج بالجحيم الأخضر، الجواب هو أن هذه الحلبة هي الأكثر تطلبا حيث أن طول اللفة الواحدة يبلغ 20.8 كم كما أنها تحتوي على فارق ارتفاع يبلغ 300 متر و185 منعطف، كانت الحلبة سابقا تستضيف سباق جائزة ألمانيا الكبرى للفورميولا1 لغاية عام 1976 الذي شهد الحادث الأليم الذي كاد يودي بحياة بطل العالم السابق للفورميولا1 نيكي لاودا، بعد ذلك جرى التناوب بين حلبتي هوكنهايم ونوربورينج GP.

أهم المقالات