مارس 25, 2019

هل ترغب بشراء إحدى نسخ كونيجسيج ريجيرا مقابل 3 مليون دولار؟

شركة كونيجسيج تجيد صناعة السيارات الفائقة التي يمكنها بلوغ أرقام مذهلة والمنافسة في مجال أسرع سيارة انتاج تجاري على الإطلاق، تميز كونيجسيج يشمل أيضا السيارات المحدودة الإنتاج التي توفر المزيد من التميز لمالكيها، طراز ريجيرا هو من فئة الإنتاج المحدود إلا أنه أحد الأشخاص الذين تقدمو بطلب الشراء قام بعرض مكانه في اللائحة للبيع، فهل من مشتري؟

يمكن القول أنه ظهر هناك نوعا آخر فيما يتعلق بالتجارة المتعلقة بالسيارات، هذا النوع يتعلق بالسيارات المحدودة الإنتاج حيث أنه يقوم أحد المتقدمين بطلب الشراء ببيع مكانه في لائحة الإنتظار مقابل سعر أعلى من سعر الشراء، بالمقابل تسعى شركات السيارات لمكافحة هذا النوع من التجارة قدر الإمكان، يبدو أن أحد المتقدمين بطلب الشراء قد مل من الإنتظار وهو ما دفع به لعرض مكانه في اللائحة للبيع.

ريجيرا

تتمتع شركة كونيسجسيج بخبرة لا يستهان بها في مجال تصميم السيارات المميزة، يعود ذلك لطراز CC8S الذي جرى الكشف عنه عام 2002، كونيسجسيج ريجيرا هي امتداد لإرث الشركة التي تحتل حاليا لقب أسرع سيارة انتاج تجاري بفضل طراز أجيرا RS بسرعة 444 كم/س.

تحتوي كونيسجسيج ريجيرا على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو وأيضا 3 محركات كهربائية، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 1500 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 2000 نيوتن متر، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.8 ثانية فيما أنه يمكن بلوغ سرعة قصوى تبلغ 398 كم/س.

ريجيرا

بجانب أرقام الأداء التي تتمتع بها كونيسجسيج ريجيرا فإنها تتمتع بهيكل خفيف الوزن بفضل وجود ألياف الكربون في معظم مكونات الهيكل وهو ما يساعد أيضا في توفير أداء متفوق للغاية، بجانب ذلك تبرز الأبواب التي تفتح للأمام ومن ثم للأعلى وهو ما بات السمة التي تميز السيارات التي تحمل شعار كونيجسيج.

الجدير بالذكر أن الشخص الذي عرض مكانه في لائحة طلب شراء كونيسجسيج ريجيرا قام بدفع 2.3 مليون دولار فيما أن يعرض بيعه مقابل 3 مليون دولار، تسعى العديد من شركات السيارات مكافحة هذا النوع من التجارة، خير مثال على ذلك أنه عندما أعلنت شركة فورد أنه يجب الإنتظار لمدة عامين قبل إمكانية البيع مجددا لطراز GT.

أهم المقالات