يونيو 02, 2023

فولكس واجن جولف R 333 .. إصدار خاص جديد كليا ب 81 ألف دولار

ترجمة – هيثم يونس

تنتقل فولكس واجن VW بسيارة جولف Golf R إلى مستويات جديدة مع إصدار خاص جديد كليا يطلق عليه أسم 333.

إستنادا إلى سيارة جولف R برفورمانس، يتميز الإصدار الجديد جولف  R 333 بتصميم خارجي بلون الأصفر اللامع Lime Yellow Metallic الذي يتناقض مع سقف أسود وعجلات سوداء مقاس 19 بوصة ملفوفة بإطارات شبه زلقة.

 تنضم إليهم المصابيح الأمامية ماتركس LED ورسومات “333” ونظام عادم Akrapovič مع كاتم صوت التيتانيوم.

المقصورة أكثر تقييدا، لكن المشترين سيجدون مقاعد رياضية من جلد نابا الفاخر، ونظام صوتي متميز من هارمان كاردون، وشارة مرقمة بالتسلسل على لوحة القيادة. يمكننا أيضا رؤية حواف تشبه ألياف الكربون، ولمسات باللون الأسود اللامع، وخياطة بلون أزرق متباين.

أشارت فولكس واجن إلى أن السيارة تأتي مع مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق. إضافة إلى الأنظمة مساعد المسار، ومساعد الطوارئ، ومساعد السفر، و كاميرا الرؤية الخلفية.

يتم توفير الطاقة من خلال محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر مزود بشاحن توربيني ينتج قوة 329 حصان (245 كيلو واط / 333 حصان) وعزم دوران يبلغ (420 نيوتن متر).

يتيح ذلك للطراز التسارع من 0-62 ميل في الساعة (0-100 كم / ساعة) خلال 4.6 ثانية، قبل أن يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 168 ميلاً في الساعة (270 كم / ساعة). زودت جولف R 333 بناقل الحركة مزدوج القابض بسبع سرعات ونظام الدفع الرباعي أيضا.

سيتم تصنيع 333 وحدة فقط ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في سبتمبر المقبل، بأسعار من (81،291 دولار) في ألمانيا. 

كانت قد كشفت فولكس واجن أيضا عن إصدار خاص جديد لسيارة بولو جي تي آي, احتفالا بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسها.

تظهر سيارة بولو جي تي آي 25 لأول مرة مع نظام تعليق رياضي معزز لتحسين المناولة مع مجموعة سخية من التجهيزات القياسية لعدد 2500 وحدة مقرر إنتاجها

 زودت السيارة بمصابيح أمامية مصفوفة LED خفيفة ومجموعة عجلات أديلايد مقاس 18 بوصة مطلية باللون الأسود اللامع، كما أن السقف وأغطية المرايا سوداء أيضا، يتباين مع ذلك ملاقط المكابح الحمراء واللمسات الخارجية باللون الأحمر التي عادةً ما تكمل المظهر الخارجي الجذاب مع شعار GTI على الباب الخلفي.

في الداخل، تم تنجيد المقاعد الرياضية الفاخرة بجلد أسود مثقب مع تفاصيل حمراء وشعارات GTI على ظهر المقاعد.

توجد أيضا لوحة “واحدة من 2500” على العتبات الجانبية، توضح طبيعة الإنتاج المحدود للنموذج والبالغ 2500 وحدة. تتمتع بولو جي تي آي 25 بتعليق رياضي فريد محسن و يقل بمقدار 15 مم (0.6 بوصة) عن الطراز القياسي.

كما زودت السيارة بمحرك TSI سعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني ينتج قوة 204 حصان (152 كيلو واط / 207 حصان) وعزم دوران 320 نيوتن متر.

أهم المقالات