أبريل 14, 2023

فولكس واجن أطلس بيك إيدشين بتصميم أنيق وميزات عديدة لعام 2024

ترجمة – هيثم يونس

 كشفت فولكس واجن النقاب عن إصدار أطلس بيك إيدشين 2024 Atlas Peak Edition في معرض نيويورك للسيارات، بتصميم رياضي أنيق وميزات متعددة.

يستوحي التصميم الذي يركز على الطرقات الوعرة من مفهوم أطلس باسكامب، وهو أحد الأمثلة القليلة التي يبدو فيها نموذج الإنتاج أفضل من النموذج الأصلي.

 زودت الواجهة الأمامية بمصد أسود لامع ولمسات فضية متباينة، ينعكس المظهر الداكن على الشبك الأمامي المعتم جزئيا، والذي يحمل أيضا شعار فولكس واجن المضيء.

بالرجوع إلى الخلف، يمكننا أن نرى كسوة هيكل من البلاستيك ولمسات فضية غير لامعة، تنضم إليهم شارات بيك إيدشين Peak Edition وعجلات سوداء مقاس 18 بوصة ملفوفة بإطارات لجميع التضاريس.

سيجد المشترون أيضا أغطية مرايا سوداء وإطارات نوافذ سوداء وقضبان سقف سوداء.

زود الجزء الخلفي بمصد معتم وحواف فضية غير لامعة. أضاف المصممون أيضًا أطراف عادم من الكروم وشريط أسود أسفل المصابيح الخلفية.

 يقدم النموذج أيضًا لونين حصريين معروفين باسم الأفوكادو الأخضر ورمادي نقي.

تتميز المقصورة الداخلية بمقاعد جلدية باللون الأسود مع لمسات باللون الرمادي الفاتح وخياطة برتقالية متباينة. تشمل المزايا الأخرى تقليم معدني أسود ونظام إضاءة محيط 30 لونًا. عند الحديث عن الأضواء ، سيجد المشترون شارة ببك إيدشين”Peak Edition” المضيئة على لوحة القيادة.

تلقت أطلس 2024 تحسينات كبيرة وتأتي الآن بشكل قياسي مع مجموعة أدوات رقمية مقاس 10.25 بوصة ونظام معلومات ترفيهي مستقل بقياس 12 بوصة.

يتم توفير الطاقة من خلال محرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مزود بشاحن توربيني، والذي يولد قوة 269 حصان (201 كيلو واط / 273 حصان) وعزم دوران يبلغ (370 نيوتن متر). يقترب هذا من قوة محرك VR6 القديم سعة 3.6 ليتر، وقد وعدت فولكس واجن بأن المحرك سيوفر كفاءة محسّنة في استهلاك الوقود.

لم يتم الإفصاح عن أي سعر للنموذج، لكن من المتوقع الا يزيد كثيرا عن سعر أطلس العادية الذي يبدأ بحوالي 38000 دولار لعام 2024.

 

 

 

أهم المقالات