يناير 07, 2023

اختبار فولكس واجن تي روك الجديدة: الأداء، التحديثات والأسعار

إلى عشاق السيارات الألمانية، يختبر الزميل ريتشي حنين قدرات وأداء سيارة فولكس واجن تي روك الجديدة، وقد أجرت العلامة تعديلات جديدة على هذه السيارة ذات الحضور المميز والتصميم اللافت وباعت الشركة أكثر من مليون سيارة T-Roc على مستوى العالم بعد إطلاقها في الشرق الأوسط العام الماضي لتكون أول سيارة SUV مدمجة تطرحها فولكس واجن في المنطقة.

فولكس واجن تي روك الجديدة

وشملت التعديلات على تي روك، التصميم وأنظمة المساعدة المبتكرة والتقنيات الرقمية المتطورة، لتؤكد بذلك تركيزها على استخدام التكنولوجيا في صناعة السيارات وتكتب فصلاً جديداً في قصة نجاح T-Roc.

فولكس واجن تي روك الجديدة

وتطرح فولكس واجن سيارة T-Roc الجديدة بثلاثة طرازات تشمل طراز Life الأساسي، وطراز Style لمحبي التصميم الأنيق والتكنولوجيا المتطورة، وطراز R-Line لمحبي الأداء الفائق.

تُجهز سيارة تي روك الجديدة بمحرك TSI سعة 1,4 لتر مع شاحن التوربو، بقوة 150 حصاناً، مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر إضافة إلى ناقل الحركة بثماني سرعات.

فولكس واجن تي روك الجديدة

وتتميز سيارة T-Roc الجديدة بأعلى مستوى لكفاءة استهلاك الوقود بين مجموعة سيارات فولكس واجن، حيث يبلغ استهلاكها للوقود 6,3 لتر/100 كم داخل المدينة وخارجها. ويمكن للسائق الحصول على أقصى عزم دوران عند عدد دورات منخفض للمحرك بفضل تقنية شاحن التوربو والحقن المباشر للوقود.

فولكس واجن تي روك الجديدة

وتعتبر التكنولوجيا القلب النابض لسيارة T-Roc الجديدة، فقد تم تزويد تي روك بشاشة القيادة الرقمية 9.2 إنش، والاتصال اللاسلكي بين الشاشة وتطبيقات الهاتف المتحرك، ونظام الملاحة، وأجهزة الاستشعار لركن السيارة في الأمام والخلف، ونظام المساعدة على تغيير المسار (النقطة العمياء) كتجهيزات أساسية، مع إمكانية اختيار إضافة مثبت السرعة المتكيف للسيارة.

فولكس واجن تي روك الجديدة

ولأن السلامة تأتي دائماً على رأس أولويات فولكس واجن، تم تجهيز سيارة T-Roc الجديدة بنظام المساعدة في حالات الطوارئ المصمم للتحكم في السيارة في حال فقد السائق القدرة على ذلك. فبمجرد أن تكتشف أجهزة الاستشعار عدم وجود أي حركة على عجلة القيادة أو الكبح أو التسارع، يبدأ النظام في اتخاذ مجموعة من الإجراءات على نحو تدريجي، تبدأ بمحاولة إيقاظ السائق من خلال اهتزازات على عجلة القيادة وتنتهي ببدء تشغيل المكابح تمهيداً لإيقاف السيارة.

فولكس واجن تي روك الجديدة

ولم تقتصر التحديثات التي شهدتها T-Roc على الأنظمة والتقنيات، بل شمل ذلك المقصورة التي تتألق بمزيد من اللمسات المميزة والتصميم الانسيابي والمواد الراقية والدرزات الأنيقة ولوحة التجهيزات الأمامية العصرية مع شاشة مستقلة تشبه الأجهزة اللوحية لعرض المعلومات وأنظمة الترفيهية. وتتميز المقصورة أيضاً بفتحة سقف بانورامية كبيرة.

فولكس واجن تي روك الجديدة

كما شهد الهيكل الخارجي، والذي يتوفر بخمس ألوان، مجموعة من التعديلات التي تضفي على T-Roc مزيداً من التميز والجاذبية مع إمكانية إضافة المزيد من الخيارات حسب رغبة العملاء. وتشمل التعديلات الجديدة المصابيح الأمامية المميزة مع تقنية LED، والمصابيح الخلفية الداكنة، والعجلات المعدنية ذات التصميم الجديد قياس 16 بوصة و19 بوصة.

فولكس واجن تي روك الجديدة

بالنسبة للأسعار يبدأ سعر فولكس واجن تي روك الجديدة من 92.600 درهم إماراتي مقارنة بـ 75 ألف درهم إماراتي للنسخة السابقة، أما طراز تي روك آر لاين يبدأ من 143.400 درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والضريبة المضافة.

 

أهم المقالات