مايو 30, 2023

فولكس واجن طوارق 2024 بتحديثات بالتصميم والأداء لسيارة الدفع الرباعي الهجينة

ترجمة – هيثم يونس

بعد خمس سنوات من ظهورها لأول مرة في عام 2018، خضع الجيل الثالث من فولكس واجن طوارق Volkswagen Touareg لعملية تحديث منتصف العمر، حيث أدخلت تحديثات على تصميمها الخارجي وتقنياتها الداخلية وتقدم مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى الحفاظ على قدرتها التنافسية في السوق ضد فئات مثل مرسيدس GLE، وبي أم دبليو  X5.

تم تحديث تصميم سيارة الدفع الرباعي بواجهة أمامية معدلة تشمل شبك مختلف ومئزر جديد، ومصابيح أمامية إختيارية أكثر فخامة تشير إليها شركة فولكس واجن باسم “IQ.LIGHT HD LED”.

تشتمل هذه المصابيح الأمامية الجديدة على أكثر من 38000 مصباح LED تفاعلي تسقط سجادة من الضوء مباشرة على حارة القيادة.

تقول الشركة إنها تضيء الطريق بدقة أكبر من أي من تقنيات للمصابيح الأمامية السابقة وتتضمن شعاعا رئيسيا خالٍ من الوهج.

طوارق هي أول طراز يتم إطلاقه بتقنية الإضاءة الجديدة، لكن فولكس واجن ستضيفها قريبا إلى بعض سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات الأصغر حجما.

قامت الشركة أيضا بتحديث الواجهة الخلفية بشريط إضاءة LED كامل العرض وشارة فولكس واجن VW مضيئة باللون الأحمر.

 كما تم تجهيزها بميزة قياسية هى مستشعر حمل السقف الجديد الذي سيؤدي إلى تشغيل ESC في وقت مبكر إذا لزم الأمر لزيادة ثبات القيادة.

يعمل المستشعر جنبا إلى جنب مع نظام تعليق محدث يمكن تزويده بتعويض نشط للالتفاف وتوجيه لجميع العجلات. وخضع كل من التعليق القياسي والتعليق الهوائي الأختياري لتعديلات لتعزيز الراحة وخفة الحركة.

تكشف المقصورة الداخلية عن عدد كبير من الميزات الجديدة، على سبيل المثال، تعد أنظمة Innovision Cockpit المحدثة من العلامة والتي تجمع بين لوحة العدادات الرقمية ونظام المعلومات والترفيه Discover Pro Max قياسية الآن عبر النطاق.

 تم إجراء تحسينات على نظام التحكم الصوتي وأصبحت الأسطح الرئيسية الآن أكثر تميزا من أي وقت مضى. هناك أيضًا منافذ شحن USB-C بقوة 45 واط.

 تشمل الميزات الجديدة الأخرى أنظمة Travel Assist و Park Assist Plus مع جهاز التحكم عن بعد ومساعد المقطورة والمساعد الليلي.

زودت فولكس واجن طوارق المحدثة بمجموعة مختارة من محركات V6 سعة 3.0 ليتر، يتضمن ذلك وحدة بنزين بقوة 335 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران، واثنين من المحركات التوربينية التي توفر قوة 228 حصان / 500 نيوتن متر من عزم الدوران، وقوة 282 حصان / 600 نيوتن متر من عزم الدوران على التوالي، بالإضافة إلى إثنين من محركات البنزين الهجينة V6.

يُعرف الطراز الرائد باسم طوارق آر هايبرد Touareg R eHybrid ويجمع بين محرك V6 سعة 3.0 ليتر ومحرك كهربائي ليوفر قوة 456 حصان، وتتسارع من 0-62 ميل (0-100 كم) في الساعة خلال 5.1 ثانية بينما يمتلك الطراز الهجين الأقل قوة 386 حصان.

 لم تكشف فولكس واجن بعد عن نطاقات الكهرباء فقط لكلا الطرازين الهجين المدمجين (PHEV)، والتي تستخدم بطارية 14.1 كيلو واط في الساعة .

تأتي الفئة الهجينة أيضا مع مجموعة من العناصر الأخرى التي تحمل علامة R، بما في ذلك ملاقط المكابح الزرقاء الجديدة، والوصول إلى المقصورة الزرقاء، ومقاعد جلدية جديدة ، وفتحة سقف بانورامية، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ بأربع مناطق، وعجلات من سبائك Braga مقاس 20 بوصة.

لم تصدر الشركة بعد تفاصيل الأسعار في جميع الأسواق، لكن التشكيلة ستبدأ في ألمانيا من 74.545 دولار وترتفع إلى 80.879 دولار للطراز الأعلى، و85812 دولار لخط R الهجين بينما آر هايبرد الطراز الرائد بسعر 101،120 دولار

 

 

 

أهم المقالات