يونيو 12, 2020

فورد فيستا الجديدة.. هاتشباك رائعة وبتقنيات عصرية

أدخلت فورد تحديثات رائعة على طرازها الشهير فيستا الأكثر مبيعًا في أوروبا. وشملت التحديثات إدخال مجموعة توليد هجينة معتدلة مع تقنية 48 فولت على كل من Fiesta العادي وكذلك متغيرVan.

واكتسبت فيستا هاتشباك الشعبية أيضًا ميزات جديدة للسلامة والاتصال، مثل التحكم في السرعة التكيفي مع Stop & GoوSpeed ​​Sign Recognition، أو FordPass Connect modem.

فورد فيستا

ونقل موقع carscoops عن Roelant de Waard نائب الرئيس للتسويق والمبيعات والخدمات لفورد في أوروبا قوله: “إن إضافة تقنية EcoBoost Hybrid إلى أفضل ديناميكيات القيادة في فيستا، تعني أن بإمكان العملاء الحصول على المزيد من القوة والاستمرار في استخدام خزان الوقود”.

وتابع: “إن Fiesta EcoBoost Hybrid ستساعد فورد على جلب فوائد الكهرباء إلى عدد أكبر من السائقين أكثر من أي وقت مضى”.

فورد فيستا

كما تم تحديث محركات فيستا غير الهجينة بإضافة أحدث جيل من وحدة بنزين EcoBoost سعة 1.0 ليتر وقابض مزدوج أوتوماتيكي 7 سرعات جديد. أما بالنسبة لـ EcoBoost Hybrid، فهي تتميز ببدء تشغيل مولد مدمج يحركه الحزام وبطارية ليثيوم أيون 48 فولت.

فورد فيستا

يوفر لك هذا النظام ما يصل إلى 24 نيوتن/متر من عزم الدوران، ما يزيد من عزم الدوران الذروة بما يصل إلى 20 نيوتن/متر أعلى من المستوى المتاح لمحرك البنزين وحده – ما يؤدي إلى إجمالي 240 نيوتن/متر لينتج 155 حصانًا، وعزم أكبر بنسبة تصل إلى 50٪ عند عدد دورات المحرك في الدقيقة.

فورد فيستا

وبصرف النظر عن نظام ACC الجديد مع Stop & Go وميزة التعرف إلى إشارات المرور، فإن فيستا متاحة أيضًا مع Perpendicular Park Assist ، Cross Traffic Alert with Active Braking، بالإضافة إلى أوضاع القيادة الجديدة القابلة للتحديد Sport و Trailالمضافة إلى Normal وEco و Slippery الحالي.

وفي الوقت نفسه، ستسمح لك تقنية FordPass Connect القياسية بالتحكم عن بُعد في مجموعة مختارة من ميزات السيارة باستخدام إشارة بيانات محمولة – يمكنك إشراك قفل الباب، وبدء التشغيل عن بُعد (في الطرز المزودة بميزة 7 سرعات أوتوماتيكية)، وتحديد موقع المركبة وحالة السيارة.

أخيرًا وليس آخرًا، تم تحديث برنامج المعلومات والترفيه SYNC 3 من فيستا ويقال الآن إنه أكثر سهولة وأسهل في الاستخدام، مع واجهة مستخدم جديدة تتميز بأزرار أكبر لشاشة اللمس مقاس 8 بوصات. أما بالنسبة للكرز فوق المثلجات، فهناك لوحة شحن لاسلكية جديدة لجهازك المحمول.

أهم المقالات