يونيو 10, 2014

تعرّف على تويوتا ياريس هاتشباك الجديدة

أطلقت شركة “تويوتا” الجيل الجديد من سيّارتها “ياريس” هاتشباك، المدرجة ضمن فئة السيارات الصغيرة الحجم، لكن بمزيد من الأبعاد الخارجية مقارنة بسابقتها، ما إنعكس بدوره على تحقيق القدرة لزيادة رحابة المقصورة الداخلية وإضافة مزيد من المساحة لتخزين الأمتعة.

تقدم “ياريس” هاتشباك 2014 الجديدة بالكامل، مُقدِّمةً جيلاً جديداً من مركبات السيدان المفعمة بالأناقة والرفاهية، والتي تجمع قوة الأداء والراحة المطلقة في القيادة. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع جهود “تويوتا” الدؤوبة في طرح تصاميم عصرية لتوفير مركبة سيدان متفوقة تبرز مكانتها المتميزة لدى العملاء في المنطقة.

إطلالة جريئة

يتّسم تصميم الواجهة الأمامية في “ياريس” هاتشباك بإطلالة جريئة وإنسيابية في الوقت ذاته. وتماشياً مع خطوط المقصورة، فإنّ غطاء المحرّك الإنسيابي يعزز مظهر كل من المصد الأمامي وأقواس الإطارات.

كذلك توحي المصابيح الأمامية المدمجة بسلاسة مع الهيكل بأنها مصممة من قطعة واحدة من المعدن، تبرز من الجانب إلى المقدمة، ما يعزز مظهرها العريض ويمنحها إطلالة تجمع بين قوة الأداء والتصميم الرياضي في قالب واحد.

مقصورة رحبة

تمتاز تويوتا “ياريس” هاتشباك الجديدة بمقصورة داخلية مريحة وغاية في الرحابة، حيث تمتد لوحة أجهزة القياس على طول المحور الأفقي بكامل عرض المقصورة لتنشئ حضوراً واسعاً وأنيقاً.

كما تمت زيادة المسافة بين المقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية إضافة الى زيادة المساحة التخزينية لصندوق الأمتعة، الذي يتميّز أيضاً بسهولة الإستخدام.

كذلك، جُهِّزت “ياريس” هاتشباك بنظام الدخول ومفتاح التشغيل الذكي لفتح وإغلاق الأبواب، وبنظام صوتي يمتاز بوجود مأخذ “USB” يتوافق مع مُشغّلات الوسائط المحمولة على غرار “iPod”.

المحرك والسلامة

تأتي المركبة الجديدة من تويوتا مع خيارين من المحركات بسعة 1.3 و1.5 لتر، وقد تم تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي سريع الإستجابة. وينتج المحرك سعة 1.5 لتر طاقة قصوى صافية تبلغ 107 أحصنة عند 6000 دورة في الدقيقة، بينما ينتج المحرك سعة 1.3 لتر طاقة قصوى صافية تبلغ 84 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة.

من منظور السلامة وحماية الركاب، تُقدِّم مركبة “ياريس” هاتشباك الجديدة بالكامل، مجموعة فريدة من مزايا السلامة على غرار الوسادات الهوائية ثنائية مراحل الفتح لكل من السائق والراكب الأمامي بشكل قياسي، وتتضمن أيضاً نظام تقليل خطر الإصابة للمقاعد الأمامية.

وعلى غرار ما هو متعارف عليه في كل مركبات تويوتا، فإنّ مركبة “ياريس” تأتي مزودة بنظام السلامة المتعدد، والذي يتضمن نظام المكابح المانعة للإنغلاق ونظام مساعد الكبح ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات