مايو 04, 2020

شاهدوا روعة تصميم فولكس واجن آر بلس 2023

تسعى شركة فولكس واجن الألمانية لاستعادة مكانتها خلال الفترة المقبلة، حيث تخطط لإصدار ينافس سيارة مرسيدس الكهربائية الجديدة، ولكن بسعر معقول.

وقالت مصادر في الشركة لمجلة السيارات الأسترالية Wichcar: إنه من المحتمل أن يظهر الطراز الجديد عام 2023، وربما يتأجل لعام 2024 للاحتفال بالذكرى الخمسين لسيارة GTI الشهيرة، وسيطلق على الطراز الجديد غولف آر بلس.

وبحسب التقرير، فإن السيارة الجديدة ستأتي معززة بمحرك أربع أسطوانات خاصة بها والضغط حتى 402 حصانين (300 كيلووات). يمثل هذا الناتج زيادة كبيرة مقارنة بمعيار غولف آر القياسي المقبل، والمقرر أن يكون له ما يقرب من 330 حصانًا (245 كيلووات).

وتقول التقارير إن السيارة ستكون هجينة من خلال إرسال قوة محرك الاحتراق إلى العجلات الأمامية والمحرك الكهربائي إلى المحور الخلفي.

في حين أن هذا يبدو مثيرًا للاهتمام، فإن صنع سيارة غولف آر الهجينة عن طريق إضافة محرك كهربائي وبطاريات من شأنه أن يضيف وزنًا على حساب المناولة. على الجانب الآخر، فإن استخدام التكوين سيكون العزم الفوري الذي يوفره المحرك الكهربائي مفيدًا أيضًا، لذا فإن السير في مسار الكهرباء سيكون له مزايا وعيوب.

لن يكون أول طراز آر هجين من فولكس واجن، حيث إن محرك Touareg R الذي تم إطلاقه مؤخرًا لديه 456 حصانًا مقبلاً من محرك بنزين V6 سعة 3.0 ليترات يعمل مع محرك كهربائي.

وستحتاج فولكس واجن إلى تعديل الهيكل بشكل مناسب للتعامل مع المحرك الجديد.

وتقول التقارير إن الشركة بدأت فعلياً في اختبار النموذج السري للغاية في الثلج السويدي، وتخطط فولكس واجن لمضاعفة إمكانيات الطراز الجديد عن سيارة “Mk1 Golf GTI” الأصلية.

أهم المقالات