سبتمبر 24, 2020

فولكس واجن ID4 لعام 2021.. تصميم جذاب ونطاق كهربائي طويل المدى

بعد مسيرة طويلة نحو الكهربة، كشفت فولكس واجن أخيرًا عن سيارة 2021 ID.4 كروس أوفر، وهي أول سيارة كهربائية طويلة المدى من العلامة التجارية.

تم تركيب سيارة فولكس واجن ID4 عبر منصة MEB للشركة، وتصل السيارة لخوض معركة مع شيفروليه بولت EV، وهيونداي كونا وكيا نيرو في قطاع التقاطع الكهربائي.

سيتم إطلاقها في الربع الأول من عام 2021، وتعد فولكس واجن ID.4 بقطع مسافة تصل إلى 250 ميلًا لكل شحنة مع نظام الدفع الرباعي المتاح.

فولكس واجن ID4 لعام 2021

ID4 هي السيارة الثانية في اقتحام فولكس واجن مجال إنتاج السيارات الكهربائية النقية، وذلك بعد إطلاق طرازها الأول ID3، وهي سيارة هاتشباك كهربائية بحجم طراز الجولف. ويأتي كل من الطرازين ID3 و 2021 ID4 مدعوم بهندسة فولكس واجن الجديدة.

النطاق الكهربائي: بطارية كبيرة، مسافة متوسطة

فولكس واجن ID4 لعام 2021

سيأتي الطراز 2021 ID.4 قياسيًا ببطارية بقدرة 82 كيلو وات في الساعة، متفوقًا على بولت ونيرو، وكونا، وموستانج ماك إي، ونيسان ليف بلس.

ومع ذلك، فإن حزمة البطارية الأكبر حجمًا لا تأتي بنطاق تقديري أطول.

وفقًا لشركة فولكس واجن، فإن ID.4 سوف تسافر لمسافة 250 ميلاً قبل أن تحتاج إلى شحنة، خلف بولت 259 ميلاً وكونا 258 ميلاً على الرغم من أنه لا تزال متقدمة على 239 ميلاً في نيرو، وموستانج ماك إي230 ميلاً.

فولكس واجن ID4 لعام 2021

تتيح إضافة محرك كهربائي مثبت في المقدمة، إمكانية الدفع الرباعي EV، وتعزز القوة إلى 302 حصان، لا يزال عزم الدوران غير مؤكد، لكننا سنراهن على 325 رطل قدم (441 نيوتن متر) على الأقل. ليس من الواضح ما إذا كان نظام الدفع الرباعي سيقلل من المدى الإجمالي، ولكن إذا تمكنت فولكس واجن من مواجهة الوزن الإضافي للمحرك الإضافي من خلال توصيل طاقة أكثر كفاءة ، فقد تكون صفقة متساوية.

التصميم الخارجي

فولكس واجن ID4 لعام 2021

يأتي تصميم فولكس واجن 2021 ID.4 في صورة جذابة، مع المنحنيات التي يسهل الوصول إليها، والتي تتشابه مع بقية تشكيلة فولكس واجن القوية.

إلى حد ما، تبدو ID.4 أكثر انسجامًا مع طرازات Beetle، وBus، وKarmann Ghia التاريخية للشركة.

بالطبع، تبدو المصابيح الأمامية والخلفية المحدقة حديثة بشكل مناسب، لا سيما مع لمساتها الجذابة ذات الحلقات LED، وقضبان الإضاءة الأمامية والخلفية بعرض كامل.

مع عدم وجود شبكة أمامية للتحدث عن حفظ مدخل التبريد المثبت على المصد، فإن الواجهة الأمامية أنيقة ونقية، وتتجنب مخاطر فتح المبرد الاصطناعي.

كما صُممت الأجزاء الداخلية للمصابيح الأمامية بشكل معقد، مع جهاز عرض متوهج مغطى بملمس هندسي LED، مع شعارفولكس واجن المضيء.

يضيف خط الكتف المنحني مزيدًا من الجاذبية لـ ID4، كما أضيفت بعض اللمسات الجمالية إلى الخلف باللون الأبيض للسقف (مقترنة بسقف مطلي باللون الأسود) مما يجعل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المستقيمة، تبدو أكثر أناقة، وتشبه إلى حد ما سيارة بيتل.

فولكس واجن ID4 لعام 2021

تم تصميم المنظر الخلفي بدقة مثل المقدمة، والاستثناء الوحيد هو العاكس الأسود الذي يحيط بزوايا المصد، تتضمن لوحة الإضاءة الخلفية LED ذات العرض الكامل بعضًا من اللمسات الهندسية مثل المصابيح الأمامية، متقطعة في المنتصف بشعار VW مضاء آخر.

المقصورة الداخلية

فولكس واجن ID4 لعام 2021

تظهر شاشة عرض رقمية بحجم 5.3 بوصة، وهي أصغر بكثير مما هو متوقع من نفس العلامة التجارية التي جلبت لنا Volkswagen Digital Cockpit – وهذا شيء جيد في هذه المقصورة البسيطة.

تتميز الشاشة البسيطة بثلاثة مربعات قابلة لإعادة التكوين تعرض أهم المعلومات. وتوفر أدوات التحكم الحساسة للمس الموجودة على عجلة القيادة مدخلات لمجموعة العدادات.

تسمح المقاييس البسيطة لشاشة المعلومات والترفيه الضخمة، أن تحتل مركز الصدارة بالمعنى الحرفي والمجازي، بقياس 10.0 بوصات للطراز الأساسي، و12.0 بوصة لطراز بيان ID.4.

يكون الكونسول الأوسط مائلًا نحو السائق قليلاً، مع وجود منزلقات للتحكم في درجة الحرارة، ونظام الصوت مثبتة أسفل الشاشة مباشرةً. و

يجلب نظام الملاحة القياسي والتحكم بالإيماءات بدون لمس بعض الميزات الراقية إلى فولكس واجن.

فولكس واجن ID4 لعام 2021

بما يتلاءم مع تصميمها البسيط، تحصل ID.4 على مفتاح هزاز غير عادي بدلاً من محدد ناقل الحركة التقليدي.

ويتم تثبيت المفتاح على الجانب الأيمن من لوحة العدادات، مما يمنح مساحة كبيرة في الكونسول الوسطي لحجرة هاتف ذكي للشحن اللاسلكي، ومنفذين USB-C، وحاملتي أكواب، وحجرة كبيرة، مع المزيد من التخزين الموجود أسفل الكونسول.

فولكس واجن ID4 لعام 2021

تتميز ID4 بمساحة تخزين تبلغ 30.3 قدمًا مكعبة خلف الصف الثاني، تتوسع إلى 64.2 مع طي المقاعد الخلفية. يقارن ذلك بشكل إيجابي مع كل من منافسات ID.4 الكهربائية، حيث تفوق على مساحة الشحن الخاصة بهم بين 7 و15 مكعبًا.

فولكس واجن ID4 لعام 2021

في الواقع، تحظى فولكس واجن بمساحة أكبر مع وجود المقعد الخلفي في مكانه أكثر من نيسان ليف عندما تكون مطوية.

وتعتبر غرفة الركاب التي تبلغ مساحتها 99 قدمًا مكعبة في فولكس واجن، رائدة، أيضًا في فئتها.

الأمان: تقنية حديثة، قياسية

فولكس واجن ID4 لعام 2021

لا ينبغي أن يتفاجأ أحد عندما يعلم أن فولكس واجن ID.4 2021 تضم قائمة طويلة من ميزات السلامة النشطة القياسية.

وتشتمل مجموعة IQ.Drive الجديدة من تكنولوجيا مساعدة السائق على تحذير من الاصطدام الأمامي، مع مراقبة المشاة والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ومراقبة النقاط العمياء، والمساعدة في الحفاظ على الممر، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز ID.4 بمراقبة إشارات الطريق، وأجهزة استشعار وقوف السيارات، وعوارض عالية أوتوماتيكية.

في حالة حدوث تصادم، توجد ست وسائد هوائية أمامية وجانبية للجذع للصف الأول، وزوج من الوسائد الهوائية للصفين – تساعد في حماية الركاب.

وفي الوقت نفسه، يحمي إطار الألومنيوم البطارية من التلف الناتج عن التصادم، وتقوم ID.4 بفصل المصفوفة الكهربائية تلقائيًا بعد وقوع حادث خطير.

التسعير

فولكس واجن ID4 لعام 2021

يصل موديل 2021 فولكس واجن ID.4 في الربع الأول من العام المقبل. ويمثل سعرها المبدئي البالغ 39.995 دولارًا لنموذج الدفع الخلفي الأساسي، والذي يتميز بلمسات داخلية باللون الأسود، ومقاعد من القماش الأسود وعجلات مقاس 19 بوصة، وسقف بلون الهيكل وقضبان سقف.

تضيف الحزمة التي تبلغ تكلفتها 4500 دولار بعض التفاصيل الدقيقة (سقف زجاجي ثابت، وجلد رمادي أو أسود، وإضاءة أمامية قابلة للتكيف، ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائيًا، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.0 بوصة وشارات خلفية مضيئة).

كما توجد حزمة Gradient بقيمة 1500 دولار، تُقدّم بالتزامن مع طراز بيان، وإضافة عجلات مقاس 20 بوصة وسقفًا أسود ولمسات خارجية فضية.

يبدأ سعر محرك الدفع الرباعي، 302 حصان بسعر 43.695 دولارًا، وسيُطرح هذا الطراز للبيع قبل منتصف عام 2021.

أهم المقالات