أغسطس 25, 2020

فولكس واجن تبدأ إنتاج ID.4 رسمياً وتكشف عنها في سبتمبر

كشفت شركة فولكس واجن عن بدء إنتاج سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات، ID.4 الجديدة كلياً. وتعتبر ID.4 أول سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل لشركة صناعة السيارات الألمانية، وقد بدأ إنتاجها رسمياً في مصنع تسفيكاو بألمانيا، وهو أول مصنع لشركة فولكس واجن خضع لعملية تحويل كاملة لإنتاج السيارات الكهربائية.

سيقوم مصنع  تسفيكاو الآن، ببناء مركبات المنصة الكهربائية MEB، والتي بدأت مع ID.3 هاتشباك مع استهلال إنتاجها العام الماضي، على الرغم من وجود بعض مشكلات البرامج الرئيسية التي يجب حلها قريباً.

فولكس واجن ID.4

إن إطلاق ID.4 للإنتاج، يعني أن فولكس واجن سيكون لها تواجد كبير وفعّال لناحية سوق المركبات الكهربائية عالمياً.

فولكس واجن ID.4

قال الرئيس التنفيذي لعلامة فولكس واجن، رالف براندستاتر، تعليقاً على الحدث: “مع ID.4، تضيف فولكس واجن سيارة كهربائية بالكامل إلى عروضها في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، وهي أكبر شريحة نمو في العالم”.

وتابع قائلاً :”من الآن فصاعداً، سيتم تصنيع السيارة وبيعها في أوروبا والصين، وفي وقت لاحق أيضاً في الولايات المتحدة الأميركية. هكذا نحن نعمل على توسيع نطاق منصة MEB على مستوى العالم ووضع الأسس الاقتصادية لنجاح عائلة بطاقة الهوية الخاصة بنا”.

تعتزم شركة فولكس واجن تصنيع، 300000 مركبة كهربائية بين هذين الطرازين، في تسفيكاو العام المقبل، لكن، هذا لن يكون المرفق الوحيد الذي يبني ID.4 لفترة أطول. يقال إن مرحلة ما قبل الإنتاج ID.4 جارية بالفعل في مصنع أنتينغ التابع لشركة فولكس واجن في الصين.

فولكس واجن ID.4

كان من المقرر أصلاً أن تكشف فولكس واجن عن ID.4، في معرض نيويورك للسيارات 2020، ولكن تم إلغاء هذا الحدث إلى جانب العديد من الأحداث الأخرى، بسبب جائحة فيروس كورونا.

بدلاً من ذلك، تخطط فولكس واجن الآن للكشف عن ID.4 بالكامل الشهر المقبل في سبتمبر. يجب الكشف عن مواصفاتها الكاملة في ذلك الوقت، لكن البيان الصحفي اليوم، يذكر أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات يمكنها القيام بأكثر من 310 أميال (وفقًا لمعايير نطاق القيادة WLTP).

ID.4 عبارة عن سيارة كروس أوفر متعددة الاستخدامات من صفين، ستتنافس مباشرة مع طراز Tesla Model Y. وكذلك Audi Q4 e-tron .

أهم المقالات