يناير 14, 2016

بلاك فالكن يكشف للعالم عن مرسيدس آي أم جي – جي تي 3 الجديدة

كشف الدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) اليوم مع فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن عن سيارة مرسيدس AMG GT3 الجديدة كلياً والأحدث في العالم خلال جولته على الفرق المشاركة في النسخة 11 من سباق هانكوك دبي 24 ساعة على حلبة دبي أوتودروم. الجدير بالذكر أن سيارة الفريق الإماراتي تسجل مشاركتها الأولى في العالم من خلال سباق دبي 24 ساعة نهاية الاسبوع الجاري وهي المرشحة الأبرز لتحقيق الفوز بقيادة البطل الإماراتي خالد القبيسي.

يتألف فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن من خمسة سائقين بقيادة البطل الإماراتي خالد القبيسي، الألماني مارو إنغل المتوج بلقب بطولة العالم لكأس فيا جي.تي لعام 2015 ومواطنه هوبرت هوبت بالإضافة إلى الهولندي الطائر جيرون بليكيمولن ومواطنه اليافع إندي دونتي. وقد أكد القبيسي على خصوصية سباق دبي 24 ساعة سيما وأنه سيشهد مشاركة ما لا يقل عن 100 سيارة قائلاً: “من الرائع العودة لخوض غمار سباق دبي 24 ساعة على أرضك وأمام جمهورك، لطالما شكل هذا السباق جزءاً هاماً من برنامجنا الرياضي، وسيشهد هذا العام المشاركة الخامسة لنا على التوالي حققنا خلالها فوزين، ونطمح في هذا العام إلى تحقيق الفوز الثالث إن شاء الله مع AMG GT3 الجديدة على الرغم من صعوبة المهمة إذ أن الحلبة ستكون مزدحمة برقم قياسي من السيارات المشاركة.”

تضع مرسيدس AMG GT3 معايير جديدة في سباقات الحلبات فجذورها المتأصلة من طراز GT المخصص للانتاج التجاري والتعديلات المخصصة لسباقات الحلبات تحولها إلى سيارة سباق مميزة. وعلاوة على ذلك، فهي تستفيد من السباقات والاختبارات الناجحة لطراز SLS AMG GT3الذيأبصر النورلأول مرة عام 2010 وحقق حينها ذلك الطراز الكثير من الانتصارات فاق الـ 200 فوز. لعل أهمها عامي 2012 و 2013 في دبي أوتودروم على يد فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن بالإضافة إلى انتصارات كلاسيكية في باثورست ونوربورغرينغ وسبا فرانكورشان.

أهم المقالات