يونيو 04, 2015

نيسان تنهي التجارب في لومان

حقق سائق نيسان، يان ماردنبورو بداية ناجحة في موسم GP3 خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية إثر تمكنه من إنهاء سباق حلبة كاتالونيا – برشلونة على منصة الفوز، وذلك قبل أيام من موعد إقامة جائزة أسبانيا الكبرى للفورمولا واحد. وكان السائق البريطاني قد وصل الى إسبانيا مباشرة بعد أن أنهى مشاركته في سلسلة إختبارات نيسان LM P1 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية، ليقدم برهاناً أكيداً في أسبانيا أنه لن يتخلى عن وعده بالقيام بكل ما يمكن لتحقيق أفضل النتائج خلال موسم 2015.

وكادت جهود ماردنبورو خلال التجارب التأهيلية أن تذهب أدراج الرياح بسبب علم أحمر تم رفعه، وليؤدي ذلك الى تأخره حينها الى المركز الخامس عشر لترتيب المنطلقين في السباق الأول يوم السبت. ولكن البريطاني الطموح قرر أن يرفع وتيره قيادته الهجومية وليتمكن من إنهاء الطلعة الأولى في المركز الرابع للتريب العام. وخلال طلعة السباق الثانية، زاد ماردنبورو من سرعته مثبتاً أنه يتمتع بروح الأبطال ووصل الي خط النهاية في المركز الثالث للترتيب العام محققاً أول وقفة له على منصة الفائزين في موسم سباقات GT3 الجديد.

هذا ولم يكن يان سائق نيسان LM P1 الوحيد الذي حظي بالإثارة على متن سيارته الأحادية المقعد، ذلك أن زميله في فريق نيسان، لوكاس أوردونيز شارك في جولة حلبة مونتيغي المدرجة في بطولة اليابان للفورمولا 3 وأنهى طلعات الجولة الثلاث ضمن المراكز الستة الأولى، في وقت كان ماكس تشيلتون في إنديانابوليس، حيث شارك في سلسلة إندي لايتس التي بدأ بتحصيل نقاطها ووصل الى منصة فوزها.

منذ أن أعلن عن نواياه بالمشاركة في سباق 24 ساعة في لومان 2016 والسير كريس هوي يُعتبر بمثابة الطالب المثالي في برنامج نيسان لتطوير مواهب القيادة، حيث لم يتوقف عن التقدم والتحسن وإكتساب المهارات. ومع السماح للسيارات المصنفة في المجموعة LM P3 بالمشاركة في التجارب الرسمية لسباق 24 ساعة في لومان، حصل هوي على فرصته الأولى للقيادة على الحلبة الفرنسية التي تستضيف سباق التحمل الأصعب والأعرق في العالم.

تحقق اليوم حلم الفرنسي جيتان باليتو الفائز بأكاديمية GT أوروبا لعام 2014 إثر قيادته لأول مرة على حلبة لومان خلال يوم التجارب، وذلك على متن سيارة فريق غريفز غيبسون نيسان LM P2 التي شهدت على تقديم باليتو لعرض إحترافي جداً لشاب لا يملك من خبرة القيادة في السباقات إلا عشرة أشهر فقط.

أهم المقالات