مايو 07, 2015

القاسمي ثالثاً في رالي شيراز الدولي

أنهى البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون منافسات اليوم الأول من رالي شيراز الدولي، الجولة الثالثةمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، في المركز الثالث ضمن الترتيب العام المؤقت خلف مقود السيتروين DS 3 RRC وذلك خلال أجواء تنافسية حامية على المركز الأول وتحت وابل من الأمطار الغزيرة التي انهمرت دون سابق انذار خلال النصف الثاني من مراحل اليوم. اللافت في رالي شيراز الدولي، الذي ينضم للمرة الأولى إلى روزنامة البطولة، مشاركة تسعة سائقين فقط مع غياب المشاركة الإيرانية!

تألف اليوم الأول لرالي شيراز الدولي من ست مراحل خاصة بالسرعة بطول إجمالي بلغ 124.2 كلم استهلها القاسمي بقوة مسجلاً ثاني أسرع زمن في المرحلتين الأولتين، إلا أنه فقد حوالي الـ 21 ثانية عن المتصدر في المرحلة الثالثة افقدته المركز الثاني.

“مراحل الرالي سريعة جداً تتطلب تركيز مضاعف على ملاحظات الطريق وأي خطأ صغير قد يكلف الكثير في رالي شيراز” قال الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وأضاف: “صحيح أن المراحل مفتوحة وتتطلب القيادة بأقصى سرعة إلا أنها قد تكون فخاً للبعض كونها ضيقة في بعض الأجزاء وواسعة في أجزاء أخرى تقام جميعها على أرضية حصوية زلقة، ولهذا لابد من الانتباه.لقد فقدنا حوالي 21 ثانية في المرحلة الثالثة كونها كانت متعرجة جداً ولم تكن السيارة فيها تتجاوب معي كما كنت أشتهي. سنجري بعض التعديلات على نظام التعليق في وقفة الصيانة وسنحاول التعويض إن شاء الله.”

Al Qassimi_Shiraz_1.JPG

عاد القاسمي وملاحه باترسون لاستئناف راليهما بعد وقفة الصيانة في محاولةٍ للتعويض حيث انهمرت أمطار غزيرة جداً قبل انطلاق النصف الثاني من مراحل اليوم الأول. وعلى الرغم من تسجيله لأزمنة أفضل من الأزمنة المسجلة في النصف الأول للرالي، إلا أن الشيخ خالد القاسمي حافظ على مركزه الثالث في الترتيب العام المؤقت.

“بدأنا يومنا بشكل ممتاز ولم يكن الفارق بيننا وبين المركز الأول كبيراً وكان الهدف اتباع استراتيجية الضغط ولكن بحذر خصوصاً في مثل هذه المراحل السريعة والمفتوحة على ارضية حصوية زلقة.” قال القاسمي وأضاف”حاولنا التعويض قدر الإمكان في النصف الثاني من مراحل اليوم إلا أنني لا أزال أشعر بأن السيارة بحاجة للمزيد من الثبات. لانزال نحتل المركز الثالث بفارق 45 ثانية عن المركز الثاني وسأحاول استعادة هذا المركز في اليوم الثاني من الرالي إن شاء الله إذ أن المركز الأول بات بعيداً ولكن كل شيء وارد في عالم الراليات.”

يتألف اليوم الثاني والأخير لرالي شيراز الدولي من ثماني مراحل خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 124.2كلم.

النتائج المبدأية لرالي شيراز الدولي بعد اليوم الأول
1/ عبدالعزيز الكوّاري / كلارك مارشال (فورد فييستا RRC) 1:10:45.5 ساعة
2/ ناصر العطية / ماثيو باوميل (فورد فييستا RRC) بفارق 18 ثانية
3/ الشيخ خالد القاسمي / كريس باترسون (سيتروين DS 3 RRC) بفارق 1:03.7 د
4/ خالد السويدي / جون هيغنز (فورد فييستا RRC) بفارق5:09.3 د
5/ خليفةالعطية / عبدالله عادل حسين (فورد فييستا RRC) بفارق 7:00.8 د
6/ صلاح بن عيدان/ أوسلاج فيلي (ميتسوبيشي Evo 9) بفارق 9:05.0 د
7/راشد النعيمي/ نيكولا أرينا (ميتسوبيشي Evo X) بفارق 21:47.7 د
8/ خالد المنجي / سيف العسري (سوبارو إمبريزا WRX STi) بفارق 59:41.5 د

أهم المقالات