أكتوبر 18, 2016

السيارة المدرعة للملك الأردني الراحل الحسين بن طلال

هذه السيارة الكلاسيكية مرسيدس بنز 560 SEL كانت مملوكة من ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال.

خلال حكمه لهذا البلد الشرق أوسطي منذ عام 1952 حتى عام 1999، كان الملك يطلب أفضل السيارات فقط، وهذه السيارة إستخدمت من قبل العائلة المالكة في كافة المناسبات في مزرعة خاصة بهم، في أسكوت بالمملكة المتحدة.

وقد تم أنتاج سيارة SEL 560 في عام 1987، وتدريعها إلى مستوى B4، وهذا يعني أنه قد تم تركيب زجاج سميك في كل مكان، كما تم تعزيز السقف والأرضية، وتمت إضافة دروع إليها.

وتقدر تكلفة هذه العملية بأكثر من 240000 دولار أميركي في عام 1988، ونتيجة لذلك، فإن وزن هذه السيارة يبلغ نحو أربعة أطنان.

ومع ذلك، وعلى الرغم من الوزن الهائل، فإن قيادتها لا تزال بغاية السهولة، وذلك بفضل محرك V8 سعة 5.6 ليتر القادر على توليد طاقة توازي قوة الـ300 حصان.

من الداخل تم انهاؤها باللون اللؤلؤي الرمادي فوق طبقة من الجلد الأسود، بالإضافة إلى إحتوائها على مقاعد أمامية يمكن تسخينها وتشغيلها، وهاتف إلكتروني، وراديو بيكر مكسيكو سي دي الأصلي مع نظام Autoradio، وميكروفون، متصل بمكبر خارجي للصوت مخبأ في الحاجز الأمامي ويمكن العثور على هذا الميكروفون بداخل علبة القفازات.

على الرغم من كونها سيارة قديمة (29 سنة)، فإن مرسيدس بنز 560 SEL لا تزال قادرة على أداء واجباتها الأصلية والأساسية اليوم، كما يدعي البائع، SilverstoneAuctions.

عداد المسافات لم يبلغ أكثر من 41827 كلم، ويترافق مع السيارة الكتيبات الأصلية، الدليل، كتيب الخدمة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

صيانة المصابيح الأمامية.. ما عليك معرفته

البيشمركة الكردية تستعد للمعركة بدبابات محلية الصنع

دايملر تخفض الإنفاق على بحوث السيارات الكهربائية بعد إطلاق EQ

أهم المقالات