فبراير 15, 2016

الجولة الأولى من بطولة مدارس الإمارات للكارتينغ

تمكن فريق مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية (المرابع العربية) من الفوز بالجولة الأولى من بطولة مدارس الإمارات للكارتينغ، التي انطلقت على أرض حلبة دبي كارتدروم بمشاركة 14 فريقا و50 سائقا ودزينة من الطواقم المساعدة.

وتمكن فريق مدرسة جميرا، الذي يضم السائق المشارك بشكل دوري في بطولة روتاكس ماكس الإمارات ’إليوت جونز‘، بالإضافة إلى زميليه ماكس تريغفيسن وسام بورتونوود، من تصدر المركز الأول على خط الانطلاق في المرحلة التأهيلية وتحقيقه أسرع زمن للفة بـ 1.11.012 دقيقة.

وحل ثانيا في الجولة التأهيلية فريق ’غوستريسينغ‘ المؤلف من كل من سمير محي الدين، سيد تيفور، وصاموئيل غاربت ولورينزو تيروني، والذي تقدم بدوره على فريق ’كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية 3‘ في المركز الثالث بمشاركة كل من هنري جينكنز، هاريسون بارنز وابراهيم يعقوب، وفريق ’كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية 1‘ المؤلف من خوليو بيروني، جاد مكارم وجايسون والتون.

ولم يتعد الفارق بين الفرق الأربعة الأولى 0.659 ثانية وهو ما مهد الطريق لجولة نارية تنافسية بين الفرق ليس فقط على المراكز الثلاث الأولى على منصة التتويج، بل وحتى بين الفرق التي لا يحظى سائقوها بخبرة كبيرة.

3. The winning team of Eliot Jones (middle) Max Tryggvason and Sam Burtonwood.JPG

ومع بداية السباق، تمكن فريق مدرسة كامبردج الدولية، المؤلف من عبدالله سامي، رائد جميل وسيدهارت جاي من تحقيق نتيجة جيدة والمنافسة على المركز الثاني خلف ’جونز‘ الذي قاد الجزء الأول من سباق التحمل لصالح فريق مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية.

وكان فريق مدرسة جميرا قد تعرض لحادثة بسيطة خلال السباق، إلا أنه تمكن من تحقيق فوز تاريخي – الأول في تاريخ بطولة مدارس الإمارات للكارتينغ – والفضل يعود للجهد الكبير الذي بذله الفريق بقيادة جونز ومشاركة تريغفاس ونوبورتونوود. وتمكن الفريق من استكمال 48 لفة خلال ساعة السباق، متقدما بفارق 27.468 ثانية عن أقرب منافسيه.

وقاد أولا لصالح فريق ’غوستريسينغ‘ السائق غاربت، والذي حطم الرقم القياسي لزمن اللفة خلال سعيه للحاق بالمتصدرين، وكان أفضل زمن له 1.09.876 دقيقة وهو أحد أسرع النتائج التي تم تحقيقها في الكارتدوم هذا العام.

وتمكن غاربت، بالتعاون مع زملائه محي الدين، وتيفور وتيرون من تحقيق المركز الثاني في السباق وهو ما مكن الفريق من تحقيق لقب فئة ’كأس نوماد‘ الموجهة للسائقين الغير منتمين لمدرسة معينة.

1. Field of 14 get underway for the start of the ESKC Round 1 at the Kartdrome.JPG

واستاع فريق ’كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية‘، الذي يقود لصالحه السائق خوليو بيروني المشارك في بطولة روتاكس ماكس الإمارات، من تخطي البداية السيئة وتمكنوا من التقدم شيئا فشيئا حتى استقروا في المركز الثالث في الترتيب العام.

وتعليقا على الموضوع، صرح ديفيد برايت، مدير بطولة مدارس الإمارات للكارتينغ، قائلا: ”كانت بداية رائعة للنسخة الأولى من بطولة مدارس الإمارات للكارتينغ. بدون شك، قدم السائقون المتمرسون أداء رائعا، إلا أن السائقين الأقل خبرة قدموا عروضا عظيمة، بذلوا فيها كل ما في وسعهم“.

وأضاف: ”كان أجواء الكارتدروم فريدة مليئة بالحياة النابضة من ضوضاء المحركات في الوقت الذي قام فيه أصدقاء وعائلات وأعضاء الفرق بتشجيع سائقيهم وفرقهم. هذه الجولة كانت الأساس لبطولة مدارس الإمارات للكارتينغ والتي نثق تماما بأنها ستنمو أكثر فأكثر مع كل جولة. عمل رائع من جميع السائقين والفرق، الجميع كان فائزا“.

وستقام الجولة الثانية من بطولة مدارس الإمارات للكارتينغ يوم الأحد 28 فبراير، وما زال الباب مفتوحا أمام الفرق للمشاركة في الجولات الثلاث القادمة من خلال التسجيل عبر موقع البطولة على الانترنت: https://eskc.ae/

IMG_5094.JPG

نتائج الجولة الأولى
1. مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية ’جيه إي أس أس‘ (المرابع العربية)
2. فريق غوستريسينغ
3. كلية دبي للتخاطب بالانجليزية 1
4. كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية 3
5. مدرسة كامبردج الدولية
6. مدرسة الإمارات الدولية – مروج
7. مدرسة نبراس الدولية
8. ديزيرتريسرز
9. مدرسة ريبتون
10. معهد بيرلا للتكنولوجيا
11. أم سي فالكون
12. ناس ريسينغليونز 2
13. ناس ريسينغليونز 1
14. كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية 2

الجولات المتبقية
اليوم الثاني: 28 فبراير
اليوم الثالث: 20 مارس
اليوم الرابع: 23 أبريل

أهم المقالات