نوفمبر 11, 2014

أودي جاهزة للتحديات في البحرين

تقترب بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC من خط النهاية، فبعد سباق الصين الذي أقيم قبل 13 يوماً، تقام الجولة السابعة لهذا الموسم يوم السبت، 15 نوفمبر في البحرين وتتبعه الجولة النهائية المقامة بعد أسبوعين. وقد شهد سباق البحرين فوز أودي بالمركز الأول عام 2012 ولقب الوصيف العام الماضي، تخطط أودي مجدداً لحجز مكان لها على منصة التتويج.

وتقام الجولة قبل النهائية في ظروف استثنائية حيث ان بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC لا تقام في الصحراء في أي من الجولات الأخرى بالإضافة الى تغيير في درجات الحرارة على مدى زمن السباق حيث يبدأ في حرارة ما بعد الظهر الساعة الثالثة وينتهي الساعة التاسعة مساءً مما يشكل تحدياً أمام المهندسين لتجهيز سيارة Audi R18 e-tron quattro لهذه الظروف المتقلبة وتطوير الاستراتيجية الأمثل لاستعمال الإطارات. ولكن درجة حرارة الهواء والقيادة في المساء تشكل تحدياً رئيسياً على السائقين أيضاً مما يتطلب أقصى درجات التركيز.

ويشكل تصميم مسار حلبة البحرين الدولية تحدياً امام السائقين أيضاً. فبعد نهاية عدة مسارات مستقيمة، سيضطر السائقون على الفرملة بقوة حيث ان المسارات المستقيمة تنتهي عادةً بمنعطفات ضيقة للغاية فيما تحتاج المنعطفات القليلة التي تسمح بالانعطاف بسرعات عالية الى قوة ايروديناميكية ثابتة جيدة.

Audi R18 e-tron quattro #2 (Audi Sport Team Joest), Marcel Fässler, André Lotterer, Benoît Tréluyer.jpg

وقد فازت أودي بلقب فئة السائقين وفئة المُصَنِعين ببطولة سباقات العالم للتحمل عامي 2012 و 2013 مبكراً، ولكن بالمقارنة مع السنوات الماضية، ومنذ سباق فوجي الذي أقيم قبل أربعة أسابيع، لم تتمكن العلامة ذات الأربع حلقات من حسم اللقب ودخلت في منافسة شديدة على المراكز الأولى حيث تحتل أودي المركز الثاني في ترتيب فئة المصنعين خلف تويوتا في المركز الأول بفارق 29 نقطة مع تبقي 88 نقطة يمكن احرازها في السباقين المتبقيين. وفي ترتيب السائقين، يحتل فريق أودي الفائز بسباق لومان مارسيل فاسلر / أندريه لوتيرر / بينوت تريليور المركز الثاني أيضاً خلف فريق تويوتا أنتوني ديفيدسون و سيباستيان بومي بفارق 42 نقطة مع تبقي 52 نقطة لإحرازها قبل نهاية الموسم. أودي لن تترك أي فرصة لنيل اللقب وابقاء الفرص مفتوحة حتى النهائي.

وعلق الدكتور ولفجانج أولريخ رئيس أودي موتورسبورت على السباق قائلاً: “المنافسة على لقب بطولة سباقات التحمل العالمية تدخل المرحلة الأخيرة. هدفنا هو تأجيل حسم اللقب مرة أخرى. الظروف خاصة جداً بسبب الموقع الصحراوي وحالة الطقس وتصميم مسار الحلبة المليء بالخطوط المستقيمة والمنعطفات. كنا منافسين أقوياء في العامين الماضيين ولكن هذا العام الظروف تختلف ولكن بالرغم من ذلك، سنقوم بأداء قوي”.

أهم المقالات